بغداد تستعد لزيارة البابا فرنسيس الثاني (بابا الفاتيكان)

أخبار العراق | 1329 | 2:35 م

بغداد تستعد لزيارة البابا فرنسيس الثاني (بابا الفاتيكان)
AFP VINCENZO PINTO

وكالة بغداد تايمز (بتا):

لدعم ملف إدراج مواقع عراقية ضمن لائحة التراث العالمي

أكد وكيل وزارة الصحة والبيئة العراقية جاسم الفلاحي أن بغداد تستعد لزيارة البابا فرنسيس الثاني لدعم ملف إدراج مواقع عراقية ضمن لائحة التراث العالمي المحمية من قبل منظمة اليونيسكو.

وأوضح الفلاحي الثلاثاء (28/حزيران/2016) أن العراق يسعى لإدراج 3 مواقع أثرية وهي المدن السومرية “الوركاء” و”أور” و”أريدو” و4 مواقع طبيعية في الأهوار (المستنقعات العراقية الفريدة من نوعها بيئيا) على لائحة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو”.

وأشار إلى أن مدينة أور الأثرية والتي عاش فيها النبي إبراهيم (ع) تعد قبلة للحجاج المسيحيين من مختلف دول العالم، موضحا أن العراق يستعد لزيارة مرتقبة لبابا الفاتيكان.

وقال الفلاحي إن اللجنة العراقية المسؤولة عن ملف ترشيح تلك المواقع سيسلم رسالة من الرئيس العراقية إلى البابا يطلب فيها دعمه من خلال تأثيره على دول العالم للتصويت في مؤتمر اليونسكو القادم في اسطنبول منتصف الشهر المقبل.

يذكر أن مسيحي العراق لطالما انتظروا زيارة باباوات الفاتيكان إلى بلادهم، وقد رحب العراق دائما بزيارة البابا منذ سنوات عديدة غير أن الظروف الأمنية في العراق حالت دون اتمام هذه الزيارة.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات