عضو في مجلس نينوى: قاعدة القيارة تعد موقعا استراتيجيا مهما وستستخدم لتمركز القوات المحررة

اخبار العراق الامنية | 1452 | 6:15 م

عضو في مجلس نينوى: قاعدة القيارة تعد موقعا استراتيجيا مهما وستستخدم لتمركز القوات المحررة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

عد عضو مجلس محافظة نينوى خديد حمو ،الاثنين، تحرير قاعدة القيارة الجوية خطوة مهمة ، مؤكدا انه ” بعد اجراء بعض التصليحات للقاعدة من الممكن ان تكون مركزا لتجمع القوات العسكرية ومهبطا للطائرات الحربية” .

وقال حمو في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “قاعدة القيارة تعد موقعا استراتيجيا مهما ، وبعد ان يتم اعمار القاعدة من الممكن ان تكون مركزا للقوات العراقية ومهبطا للطائرات الحربية في المستقبل القريب “.
واشار الى “ضرورة سرية المعلومات الامنية وماهي وجهة القوات العسكرية المقبلة من اجل نجاح عمليات التحرير ، وان الاعلان عن العمليات يكون حصرا في قيادة العمليات المشتركة ، من اجل الحفاظ على سرية المعلومات”، مبينا ان ” قيادة العمليات المشتركة هي التي تختار ساعة الصفر لتحرير اي منطقة بعد تحرير قاعدة القيارة ، مع استمرار تطهير المناطق في المحافظة لكن كعمليات كبرى تعلن من قبل عمليات المشتركة “.
واضاف “نحن غير مطلعون بشكل كامل على ما يجري داخل الموصل لكن هناك مصادر استخبارية داخل الموصل تزود القيادات الامنية بالمعلومات”.
وكانت خلية الاعلام الحربي قد اعلنت السبت الماضي سيطرة القوات الأمنية على قاعدة القيارة الجوية جنوب الموصل ، وتكبيد عصابات داعش الإرهابية خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.، مبينة ان “القوات الأمنية المتمثلة بجهاز مكافحة الإرهاب وقيادة الفرقة المدرعة التاسعة ولواء المشاة الالي الثاني والتسعون {لواء تلعفر} بوقت مبكر نفذت هجوما على قاعدة القيارة من محورين واستطاعت أن تكبد العدو الداعشي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات والسيطرة على القاعدة .

Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات