علاوي يطالب باستبدال الطواقم الامنية ببغداد والاستعانة بعناصر كفوءة غير حزبية او طائفية

265 قراءات 6:19 م

علاوي يطالب باستبدال الطواقم الامنية ببغداد والاستعانة بعناصر كفوءة غير حزبية او طائفية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالب رئيس ائتلاف الوطني اياد علاوي, الاثنين, باستبدال الطواقم الامنية المتلكئة في بغداد، والاستعانة بقيادات وعناصر كفوءة مستقلة ليس لها ارتباطات حزبية او مذهبية, مؤكداً أنه لا توجد لغاية الآن ملامح تحقيقات جدية في تفجير الكرادة تفضي الى كشف المسؤولين عن تلك العملية الارهابية والمتواطئين معهم.

وقال علاوي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه, إنه “رغم بشاعة مجزرة الكرادة التي اوقعت المئات من الضحايا بين شهيد وجريح ومفقود، اضافة الى الاضرار المادية الجسيمة، ومعاناة اسر الضحايا التي تكابد منذ ايام بسبب تمييع الحقيقة واحتمالات طمسها، فان الحكومة واجهزتها الامنية لاتستجيب لهذا التحدي الجسيم طبقا لمسؤولياتها والتزاماتها القانونية والاخلاقية وبما يمنع المزيد من التداعيات المحتملة للتعاطي السلبي مع هذا الحدث المريب”.

وأضاف أنه “لا تلوح في الافق، حتى الان، ملامح تحقيقات جدية تفضي الى كشف المسؤولين عن تلك العملية الارهابية والمتواطئين معهم، او المتقاعسين من الاجهزة الامنية، واحالتهم الى المحاسبة”.

وأكد علاوي, أن “الفشل في كشف خيوط تلك الجريمة البشعة بحق المدنين العزل، و العجز عن تامين الحماية يستلزمان استبدال مثل هذه الطواقم الامنية المتلكئة، والاستعانة بقيادات وعناصر كفوءة مستقلة لا تمثل جهات بعينها و ليس لها ارتباطات حزبية او مذهبية على حساب الولاء للوطن والمواطن، وبخلافه فلن يكون هناك اي اساس لبناء مؤسسات امنية مهنية قوية وقادرة على حماية المواطنين من ابناء الشعب العراقي”.

وكان تفجير اجرامي بسيارة مفخخة  استهدف منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد, في الثالث من تموز الجاري, ما أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 500 شخص, فضلاً عن فقدان 75 آخرين.


التعليقات