الخارجية: الكويت وافقت على مقترح لرعاية مؤتمر للمانحين استعداداً لمعركة الموصل

285 قراءات 4:12 م

الخارجية: الكويت وافقت على مقترح لرعاية مؤتمر للمانحين استعداداً لمعركة الموصل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت وزارة الخارجية، الجمعة، عن موافقة الحكومة الكويتية على مقترح مقدم من العراق لرعاية مؤتمر للمانحين استعدادا لمعركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”، لافتا الى ان الكويت وعدت بالشروع في خطوات الاعداد لتنظيم المؤتمر.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد جمال في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “بعض الدول التي تتكلم عن مساندتها للعراق في حربه ضد الارهاب لم تكن لديها أي مساهمة في مؤتمر المانحين الذي عقد في واشنطن، والذي حصل فيه العراق على منحة تقدّر بحوالي ٢,١ مليار دولار، في الوقت الذي ساهمت فيه قرابة ٣١ دولة كانت أبرزها الولايات المتحدة، كندا، اليابان، المانيا والكويت”.

واضاف جمال، أن “وزير الخارجية ابراهيم الجعفري إقترح على الجانب الكويتي رعاية مؤتمر قادم للمانحين استعداداً لمعركة الموصل، وقد أبدت الكويت موافقتها على المقترح ووعدت بالشروع في خطوات الاعداد لتنظيمه”.

واعتبر وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الأحد (24 تموز 2016) أن مستوى حضور مؤتمر المانحين الذي عقد مؤخراً في واشنطن كان جيداً، مشيراً الى أن مبلغ التبرعات وصل إلى مليارين ومائتي مليون دولار وهو ليس قليلاً ولكنه لا يرقى إلى سقف الحاجة.


التعليقات