هيئة الحج تعلن زيادة عدد رحلات الحجاج الجوية الى 5 يومياً

اخبار العراق المحلية | 894 | 6:41 م

هيئة الحج تعلن زيادة عدد رحلات الحجاج الجوية الى 5 يومياً

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت هيئة الحج والعمرة، الخميس، عن زيادة عدد رحلات الحجاج الجوية الى خمس رحلات في اليوم، مبينة أن عدد الحجاج العراقيين الذين وصلوا الى المدينة المنورة بلغ 5600 حاج وحاجة.

وقال المتحدث باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “الهيئة وبالتعاون مع الخطوط الجوية العراقية وبالاتفاق مع السلطات السعودية، رفعت عدد الرحلات اليومية المغادرة من المطارات العراقية الخمسة الى المدينة المنورة لخمس رحلات يوميا، حرصا منها على الاسراع بتفويج جميع الحجاج الكرام الى الديار المقدسة”.
وأضاف الكناني أن “أولى قوافل الحجاج البرية القادمة من منفذ عرعر الحدودي وصلت بسلام الى المدينة المنورة وتقل على 132 حاجا وحاجة”، مشيرا الى “استمرار الهيئة بتنفيذ خطتها الخاصة بالتفويج البري بواقع 611 حاجا يوميا وبوسائط نقل حديثة ومكيفة، اضافة الى تقديم وجبتي طعام الاولى في مدينة الزائرين ب‍كربلاء المقدسة والاخرى في منفذ عرعر”.

وأوضح الكناني أن “عدد الحجاج العراقيين الوافدين الى المدينة المنورة وصل الى 5600 حاج وحاجة، فيما سيتم تفويج 904 حجاج عبر 20 حافلة حديثة ومكيفة مساء اليوم الى مكة المكرمة للبدء بأولى مناسك الحج، وهي عمرة التمتع”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات