تجهيز {18} برجا حديثا لسكن الحجاج العراقيين في مكة المكرمة

اخبار العراق المحلية | 1866 | 4:01 م

تجهيز {18} برجا حديثا لسكن الحجاج العراقيين في مكة المكرمة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت بعثة الحج العراقية تجهيزها لـ 18 برجا حديثا لسكن الحجاج في مكة المكرمة.
وقال الناطق الرسمي باسم البعثة حسن فهد الكناني في بيان صحفي تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه اليوم الاثنين ان” البعثة جهزت 18 برجا حديثا لسكن الحجاج في منطقة العزيزية الشمالية بمكة المكرمة”, مبينا ان ” اختيار هذه المنطقة جاء بسبب قربها من المشاعر المقدسة { عرفة , مزدلفة , منى} ولقربها ايضا من الحرم المكي ومنطقة محبس الجن مكان تجمع حافلات النقل الجماعي لسهولة نقلهم الى الحرم المكي ومن ثم عودتهم الى اماكن اقامتهم بسهولة ويسر”.
واكد ان ” جميع البنايات حديثة لا تتجاوز ثلاث الى اربع سنوات على إنشائها وتم اختيارها لتكون لائقة لسكن الحجاج العراقيين, مع الأخذ بنظر الاعتبار عملية تمتير الغرف بواقع 4 متر مربع حسب توجيهات وزارة الحج السعودية”.
واشار الكناني الى ان ” اختيار البنايات جرى على اساس نظام الابراج الفندقية, حيث تحتوي خدمات فندقية متميزة , اضافة الى وجود مطعم ومسجد وكافة الخدمات الضرورية التي يحتاجها الحاج طوال فترة اقامته في مكة المكرمة “.
وافاد الناطق الرسمي بان ” اللجنة وبحسب توجيهات الهيئة قامت بتوزيع السكن بمكة المكرمة على عدد القوافل لكافة حجاج المحافظات العراقية , مع توفير غرفة مستقلة لكل ثلاثة متعهدين وغرفة لكل ثلاثة مرشدين, اضافة الى تهيئة غرف لأفراد البعثة الطبية لتقديم الخدمات الصحية الملائمة للحجاج”.
وتابع ان اللجنة في هذا الموسم عملت على تطبيق نظام الخدمة الفندقية بعد ادخال كادر لجنة السكن بدورة تأهيلية بإشراف هيئة السياحة في بغداد للتعرف على كيفية تقديم الخدمة الفندقية المتميزة وعكسها لما يصب بمصلحة الحاج العراقي الكريم”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات