كلينتون: حملة الحرب الأمريكية في العراق كان خاطئا ولن نرسل قوات برية لمحاربة داعش

اخبار العالم | 1092 | 5:20 م

كلينتون: حملة الحرب الأمريكية في العراق كان خاطئا ولن نرسل قوات برية لمحاربة داعش
هيلاري كلينتون (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت مرشحة الانتخابات الرئاسية الأمريكية عن الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون مجددا اليوم الخميس أن قرار بدء حملة الحرب الأمريكية في العراق كان خاطئا.
وقالت كلينتون ردا على سؤال من أحد قدامى محاربي الجيش الأمريكي على شاشة قناة “MSNBC” التلفزيونية وتابعتها وكالة “بغداد تايمز” “أعتقد أن قرار بدء الحرب في العراق كان خاطئا، وأنا قلت من قبل أن صوتي الذي وقف إلى جانب تفويض الرئيس {بوش} بهذه الصلاحيات كان خطأي”.
ودعت وزير الخارجية الأمريكية السابقة في هذا السياق إلى ضرورة “التعلم من الأخطاء”، مضيفة “يجب علينا أن نعي ما الذي دفع بنا إلى هذا الأمر كي لا يحدث مثل ذلك “.
ومن جهة أخرى، أكدت كلينتون أنها في “حال انتخبت لمنصب الرئاسة الأمريكية فلن ترسل قوات برية أمريكية إلى العراق وسوريا لمحارية “داعش”، مشددة على “ضرورة الانتصار على هذا التنظيم، مضيفة “أن ذلك هدفها الرئيس في الحرب على الإرهاب”.
وذكرت المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية في هذا السياق أن “على الولايات المتحدة مواصلة دعم القوات المحلية التي تقاتل “داعش” بما في ذلك الأكراد والجيش العراقي، مشددة على أن بلادها ستنتصر على “داعش” من دون إرسال قوات برية أمريكية”، مشيرة في الوقت ذاته إلى “ضرورة أن تبدأ بلادها في تعقب رأس “داعش” أبي بكر البغدادي كما فعلت مع أسامة بن لادن”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات