قائممقام بيجي: اكمال “الخدمات الأساسية” لإعادة النازحين بعد العيد

أخبار العراق | 1167 | 3:07 م

قائممقام بيجي: اكمال “الخدمات الأساسية” لإعادة النازحين بعد العيد
خارطة محافظة صلاح الدين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

لإعادة النازحين بعد العيد بثلاث مناطق

أعلن قائممقام بيجي (۲۱۰ كيلومت شمال بغداد)، محمد الجبوري، اليوم الأربعاء (14/ايلول/2016)، اكمال العمل في “الخدمات الأساسية” كالماء والكهرباء وذلك تمهيداً لإعادة النازحين في ثلاث مناطق بعد عيد الاضحى المبارك.

فيما أوضح أن مناطق شمال بيجي ما تزال منطقة عسكرية.

اقرأ ايضاً: وزارة الهجرة والمهجرين: عودة أكثر من 164 ألف أسرة نازحة الى المناطق المحررة في 4 محافظات

وقال الجبوري في حديث لوسائل إعلام محلية، وتابعته بغداد تايمز بإنه “تم استكمال العمل في قواعد الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء تمهيدا لإعادة النازحين في مناطق البعيجي والصينية وهونداي وسط وغرب بيجي في فترة ما بعد عيد الأضحى”، مبينا أن “مشروع ماء بيجي انجز بنسبة كبيرة ولم يتبق إلا القليل لإيصال الماء الى الأحياء السكنية في المناطق الجنوبي والغربية من المدينة”.

وأضاف الجبوري، أن “شبكة الكهرباء الخاصة بمحطة شمال بيجي تم إصلاحها أيضا وهي بصدد تزويد مركز مدينة بيجي بالطاقة”، مبينا أن “إدارة قضاء بيجي تمتلك الموافقات الأولية لإعادة النازحين ولكن ذلك مرهون باستكمال تهيئة المستلزمات الأساسية للمواطن”.

مؤكداً أن “عودة أهالي دور المصافي والأحياء الشمالية من المدينة يعتمد على عملية تحرير الشرقاط وإخراج داعش من الحراريات والأسمدة بشكل كامل”، مبينا أن “مناطق شمال المدينة ما تزال منطقة عسكرية ولا تتوفر الظروف العادة النازحين إليها”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات