مصر: تشغيل 4 آبار جديدة للغاز طبيعي في المتوسط

الاخبار الاقتصادية | 993 | 3:15 م

مصر: تشغيل 4 آبار جديدة للغاز طبيعي في المتوسط
Reuters Remo Casilli

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت وزارة البترول المصرية، عن نجاح “إيني” الإيطالية، و”بريتش بتروليوم”، و”شل”، بتشغيل 4 آبار جديدة للغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

وأعلنت الوزارة اليوم الأربعاء (14/أيلول/2016)، بأن الآبار الأربعة هي “نيدوكو غرب-6” بمنطقة شمال شرق الدلتا والتابع لشركة “بتروبل” بمعدل إنتاج 140 مليون قدم مكعب غاز يوميا، والبئر “نيدوكو غرب -2” بمعدل إنتاج 100 مليون قدم مكعب يوميا، علما أن البئرين تابعين لحقل “نورس” الذي تشرف عليه “بتروبل”، وساهم البئران بزيادة إنتاج الحقل ليصل إلى 670 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وأكدت الوزارة أن هذا أدى إلى إضافة 330 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى الإنتاج بنهاية شهر آب الماضي، بفضل تمكن الشركات الأجنبية المذكورة من تشغيل الآبار الأربعة بالبحر المتوسط، ودلتا النيل، والصحراء الغربية.

أما البئر الثالث فهو “تورت – 8” بمعدل إنتاج 70 مليون قدم مكعب غاز يوميا، والرابع “سترا 3-3 ” بالصحراء الغربية بمعدل إنتاج 20 مليون قدم مكعب غاز يوميا.

يذكر أن متوسط إنتاج مصر يبلغ حوالي 4 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، بينما تستهلك البلاد حوالي 5.3 مليار قدم مكعب من الغاز وتعوض النقص من خلال الاستيراد.

المصدر: وكالات


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات