وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





نائب وزير الخارجية الامريكي في بغداد (14/ايلول/2016)
نائب وزير الخارجية الامريكي في بغداد (14/ايلول/2016)

نائب وزير الخارجية الامريكية في بغداد لبحث الحرب على داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وصل نائب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى العراق لمناقشة، قضايا سياسية واقتصادية وإنسانية وأمنية مع المسؤولين العراقيين.

ويرافق نائب وزير الخارجية الاميركي بريت ماكغورك، المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لمحاربة داعش، وجوزيف بنينغتون، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى.

وبدأ نائب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء (14/ايلول/2016)، زيارة إلى العراق تستمر يومين، يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين العراقيين لمناقشة المستجدات السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية وتفعيل العلاقات الثنائية بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي.

وذكر بيان للسفارة الأميركية في بغداد نشرته على حسابها في فيسبوك أن بلينكن والوفد المرافق له سيجتمعان مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ومسؤولين آخرين لبحث جهود الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية داعش والاستعدادات لعملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوى التي سقطت في قبضة التنظيم في حزيران/يونيو 2014.

وسيزور المسؤول الأميركي كردستان العراق الخميس حيث يعقد محادثات في أربيل مع رئيس الإقليم مسعود البارزانى والمسؤولين في حكومة كردستان لبحث سبل دعم قوات البيشمركة الكردية التي تقاتل داعش، إضافة إلى بحث الملف الإنساني ومساعدة النازحين في العراق.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها