الإمارات تقدم 50 مليون دولار لدعم استقرار الموصل بعد تحريرها

2155 قراءات 11:35 م

علم دولة الامارات العربية المتحدة

الإمارات تقدم 50 مليون دولار لدعم استقرار الموصل بعد تحريرها

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الاحد (2/تشرين الأول/2016)، عن تقديم 184 مليون درهم اماراتي، ما يعادل “50 مليون دولار أمريكي” لدعم استقرار وإعادة إعمار مدينة الموصل بعد تحريرها المتوقع خلال الفترة المقبلة من سيطرة “داعش” الإرهابي.

وتأتي مبادرة الإمارات في إطار دعم خطة الاستجابة الإنسانية بالمدينة بعد عملية التحرير المتوقعة وذلك لتعزيز الاستقرار بالمدينة و المساهمة في عمليات إعادة الإعمار وعودة السكان النازحين.

كما تأتي مبادرة الإمارات لدعم جهود إعادة الاستقرار والإعمار في مدينة الموصل في سياق جهود الدولة المتواصلة في تقديم المساعدات الخارجية حيث تأتي الإمارات في صدارة الدول المانحة للمساعدات ورفع المعاناة عن الشعوب الشقيقة والصديقة.

وتؤمن الإمارات بصفتها إحدى الدول الفاعلة في مكافحة الإرهاب والتصدي له بضرورة إيلاء المناطق المحررة من التنظيمات الإرهابية الأولوية القصوى وذلك للتخفيف من انعكاسات الآثار الاجتماعية والاقتصادية التي خلفتها الجماعات المتطرفة وتعزيز الاستقرار وإعادة النازحين إلى مدنهم وضمان عدم عودة التطرف والإرهاب لأي منطقة محررة.

يذكر أن الإمارات قدمت مساعدات للعراق خلال الأعوام الخمسة الماضية بلغت 670 مليون درهم ” 180 مليون دولار أمريكي” وذلك حسب إحصائية المساعدات الخارجية الصادرة عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

المصدر: صحيفة البيان الاماراتية


التعليقات