بعد الغارة على صنعاء: الولايات المتحدة تبدأ بمراجعة مساعداتها للسعودية

الشرق الأوسط | 1134 | 5:11 ص

بعد الغارة على صنعاء: الولايات المتحدة تبدأ بمراجعة مساعداتها للسعودية
صالة العزاء في صنعاء، التي تعرضت للقصف الجوي السبت (8/تشرين الأول/2016) - Reuters ©

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الاميركية، جون كيربي، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة بدأت بإعادة النظر في برامج المساعدات للمملكة العربية السعودية عقب الضربة الجوية التي أوقعت أعدادا كبيرة من القتلى في اليمن، والتي يعتقد أنها نفذت من قبل طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي له: “على خلفية الهجوم الذي نفذ نهاية الأسبوع الماضي، نعتزم إعادة النظر في المساعدات التي تقدم للسعودية. وإذا كان السؤال ما إذا بدأت إعادة النظر هذه، فالإجابة هي نعم، بدأت”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعيد النظر دائما في برامج المساعدة لدول أجنبية، مضيفا أنه “خلال الأشهر الأخيرة كان يخص ذلك السعودية أيضا، ونحن تحدثنا عن ذلك علنيا”. يذكر، أن غارة جوية استهدفت، مساء السبت 8 تشرين الأول/أكتوبر، مجلس عزاء والد وزير الداخلية اليمني المؤيد لحركة “أنصار الله” [الحوثيين]، في العاصمة اليمنية صنعاء، ما أدى إلى مقتل 140 شخصا، وجرح 525 آخرين، حسب معطيات الأمم المتحدة. واتهم الحوثيون التحالف الذي تقوده السعودية بتسديد الضربة. وأعلن التحالف أنه سيبدأ التحقيق في الحادث. كما لم تستبعد الرياض احتمالا أن تكون الضربة قد نفذت من قبل إحدى طائرات التحالف.

المصدر: نوفوستي


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات