الخارجية العراقية: لاتهمنا اصوات المتباكين على “داعش” وتصريحات الجبير لاقيمة لها

أخبار العراق | 1254 | 2:14 م

الخارجية العراقية: لاتهمنا اصوات المتباكين على “داعش” وتصريحات الجبير لاقيمة لها
وزارة الخارجية العراقية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

ادانت وزارة الخارجية العراقية اليوم الجمعة (14/تشرين الأول/2016)، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بشأن مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل المرتقبة، ووصفتها بتصريحات “لا قيمة لها”، وشددت بالقول “لاتهمنا اصوات المتباكين على داعش”.

وقال المتحدث بإسم الوزارة احمد جمال، في بيان تلقت بغداد تايمز نسخة منه، بإن “تصريحات وزير الخارجية السعودي لا قيمة لها، وإن الحشد الشعبي عنوان فخر للعراقيين جميعاً ونبراسٌ لكل شعوب العالم المهددة بالارهاب، وتستمر انتصارات العراق حكومةً وشعباً على عصابات “داعش” ومن يقف خلفه”.

واضاف جمال “لن يهمنا عويل واصوات المتباكين عليها كلما ضيقت قواتنا البطلة الخناق على هذه العصابات القادمة من وراء الحدود والمدعومة بالمال وثقافة التطرّف من دول باتت معلومة للقاصي والداني، ومثل هكذا تصريحات تسقط الاقنعة لتعرّي المزيد من وجوه الاحقاد العصبية والنعرات الطائفية”.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد صرح في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في الرياض، تصريحات حذر فيها من “كوارث” طائفية في حال مشاركة ميليشيات الحشد الشعبي في عملية تحرير الموصل المرتقبة.

وقال الجبير ايضاً، إن “الحشد الشعبي مليشيا طائفية ولاؤها لإيران، وإذا دخلت الموصل ستحدث كوارث، ومن الأفضل للعراق أن يستخدم الجيش الوطني في تحرير الموصل ويبعد المليشيات الطائفية عن المعركة”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات