العمليات المشتركة: اكمال تحضيرات عملية “تحرير الموصل” وبإنتظار ساعة الصفر

اخبار العراق الامنية | 3117 | 5:32 م

العمليات المشتركة: اكمال تحضيرات عملية “تحرير الموصل” وبإنتظار ساعة الصفر
حيدر العبادي في زيارة لمقر قيادة العمليات المشتركة (1/حزيران/2016)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت (15/تشرين الأول/2016)، عن إكمال جميع التحضيرات الخاصة في عملية تحرير الموصل، وأكدت بإن القوات المسلحة بانتظار إعلان ساعة الصفر من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي.

المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول: “وجود رؤية لدى قيادة العمليات المشتركة بشأن تحرير الحويجة”.

وفي حديث لوسائل إعلان محلية وتابعته بغداد تايمز، قال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول “تم الانتهاء من جميع التحضيرات الخاصة في عملية تحرير مدينة الموصل، لاسيما فيما يخص العدة والعدد والتسليح والتجهيز والدعم الجوي”، مشيراً الى أن “ذلك تكلل في تنقل القطعات الى مناطق التحشد”.

وأضاف رسول “نحن ننتظر القائد العالم للقوات المسلحة حيدر العبادي لإعلان بدء العملية وتحديد ساعة الصفر، وستكون القوات المسلحة العراقية والقطعات المشتركة على أهبة الاستعداد للانقضاض على عناصر التنظيم الإرهابي في الموصل”.

لدينا رؤية بشأن تحرير الحويجة

اما فيما يخص تحرير قضاء الحويجة، اشار رسول الى “وجود رؤية لدى قيادة العمليات المشتركة وبإشراف القائد العام للقوات المسلحة في اتجاه ما تبقى من المناطق وضمنها الحويجة”، لافتاً الى أن “القوات العراقية قادرة بأن تطلق عدة عمليات في آن واحد، كما حصل في تحرير الشرقاط وجزيرة الرمادي وجزيرة الدولاب والبغدادي وهيت، فلكل عملية القطعات المخصصة لها والجهد الجوي والدعم اللوجستي، وتم تحقيق الانتصارات بوقت قياسي”.

وكان رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قد أكد بتاريخ 29 أيلول 2016، الوصول إلى “المرحلة النهائية” من معركة الموصل، فيما أشار إلى أن تحديد توقيت انطلاق المعركة يخضع لعدة عوامل من بينها استعداد القوات العراقية.

المصدر: وكالات


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات