بالفيديو: امطار لمدة “7 دقائق” تتسبب بفيضانات في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد

564 قراءات 6:45 م

فيضانات في منطقة حافظ القاضي، في بغداد، سببها زخة امطار خفيفة استمرت لمدة لا تتجاوز ال7 دقائق (28/تشرين الاول/2016) Screenshot/Facebook Video

بالفيديو: امطار لمدة “7 دقائق” تتسبب بفيضانات في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

عانت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، صباح اليوم الجمعة (28/تشرين الاول/2016)، من فيضانات في شوارعها، بسبب زخات مطر خفيفة استمرت لسبعة دقائق.

ومن المناطق التي تضررت اليوم جراء الامطار، منطقة حافظ القاضي، شارع الرشيد، بعض شوارع الباب الشرقي، المناطق القريبة من جسر الاحرار.

سناريو مستمر

العام الماضي 2015 تسبب هطول امطار غزيرة، بحدوث فيضانات كبيرة في مناطق متفرقة من العاصمة، وشهدت مناطق كثيرة حينها، غرق البيوت وتحول الكثير من الطرقات إلى بحيرات مائية بعد هطول الأمطار على مدار يومين.

وسط حالة “غضب جماهيري كبير”، تتكرر هذه المأساة بشكل شبه سنوي، نتيجة سوء الخدمات، والفساد الاداري المتفشي في جميع مرافق الدولة.

وعلى هذا الاثر تخرج مظاهرات في بغداد ومحافظات البلاد الاخرى، للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن تكرار هذه الفيضانات، رغم الوعود المتكررة بحل الأزمة خلال الأعوام السابقة.

وتعاني العاصمة بغداد في كل عام أثناء هطول الأمطار من غرق بعض أحيائها نتيجة تلكؤ مشاريع مياه التصريف، كما تتسبب الفيضانات بتعطيل خطوط نقل الطاقة الكهربائية وانقطاعها عن بعض المناطق.

تحذيرات

خدمات بغداد تحذر من عدم قدرة مشاريع الصرف استيعاب مياه الامطار

حذرت هيئة خدمات بغداد، في 25 ايلول 2016، من عدم قدرة مشاريع الصرف الصحي استيعاب مياه الامطار خلال فصل الشتاء المقبل.

وقال رئيس الهيئة علي جاسم الحميداوي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته بغداد تايمز بإن “الخطوط الناقلة للصرف الصحي لم تكتمل بسبب قلة التخصيصات”، مبينا ان “الاستعدادات للموسم الشتوي غير كافية”.

وحذر الحميداوي “من عدم قدرة مشاريع الصرف الصحي في بغداد استيعاب مياه الامطار خلال الموسم الشتوي المقبل”.

وأعلنت محافظة بغداد، في 23 ايلول 2016، عن استعدادها المبكر لموسم الأمطار، لافتة الى اتخاذ تدابير عاجلة وإعداد برنامج لمتابعة عمل محطة المعالجة وتصريف المياه.

المصدر: وكالات


التعليقات