تظاهرات وسط البصرة للمطالبة بإجراء إصلاحات

420 قراءات 5:39 م

تظاهرات في البصرة - ارشيفية 7 آب 2016

تظاهرات وسط البصرة للمطالبة بإجراء إصلاحات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

خرد العشرات من المواطنين في محافظة البصرة، عصر اليوم الجمعة (28/تشرين الاول/2016)، للمطالبة بإجراء إصلاحات ومحاربة الفساد المالي والاداري، وإلغاء المحاصصة، وتغيير مجلس المفوضين، وتعديل قانون الانتخابات.

مراسل بغداد تايمز: عشرات المواطنين يتظاهرون قرب ديوان محافظة البصرة، للمطالبة باصلاحات حقيقة ومحاسبة المسؤولين الفاسدين.

وقال الناشط المدني كاظم السهلاني في حديث لوسائل إعلان محلية وتابعته بغداد تايمز إن “العشرات تظاهروا سلميا تأكيدا على مطالبهم التي يتظاهرون من أجلها كل يوم جمعة منذ العام الماضي”، مبينا أن “مطالبنا الأساسية نهدف من خلالها الى تحقيق إصلاحات فعلية، وهي تشمل إلغاء المحاصصة ومحاكمة المسؤولين المتهمين بفساد إداري ومالي، كما نطالب بتغيير مجلس المفوضين وتعديل قانون الانتخابات”.

وأضاف السهلاني أن “المشاركين في التظاهرة أبدوا أيضا امتعاضهم من انشغال مجلس النواب بتشريعات غير ذات جدوى، واهماله لقضايا تتعلق ببناء الدولة”، مشيرا الى أن “تظاهراتنا السلمية سوف تتواصل قرب ديوان المحافظة كل يوم جمعة لحين تلبية مطالبنا”.

وبحسب “السومرية نيوز”، فإن وينقسم المتظاهرون في البصرة الى عدة جماعات، فمنهم أعضاء حركة (مستمرون)، وكذلك أنصار التيار الديمقراطي الذي يضم الحزب الشيوعي ويطالبون بإرساء دولة مدنية، إضافة الى آخرين.

وتستمر التظاهرات بالخروج، في كل جمعة تقريباً، منذ 31 تموز 2015، في كل من العاصمة بغداد، ومحافظة البصرة والديوانية، والناصرية، ومناطق متفرقة من البلاد، للمطالبة بالإصلاحات ومحاربة الفساد.


التعليقات