وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





عناصر من الجيش الاردني (ارشيف)
الجيش الاردني (ارشيف)

ا ف ب: مقتل ثلاثة عسكريين اميركيين جنوب الاردن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قتل مدربان عسكريان أمريكيان، اليوم الجمعة (4/تشرين الثاني/2016)، بعد إطلاق نار متبادل وقع أمام بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية في الجفر بين مدربين أمريكيين كانا يستقلان سيارة فس طريقهما إلى القاعدة وبين الحراس بسبب عدم امتثال المدربين لأوامر بالتوقف بحسب تصريحات مسؤول عسكري اردني.

واعلن الجيش الاردني في بيان الجمعة ان مدربين اميركيين قتلا، فيما جرح أميركي ثالث وضابط اردني اثر تبادل لاطلاق النار عند مدخل قاعدة جوية جنوب المملكة.

ونقل البيان عن مصدر عسكري مسؤول قوله ان “اطلاقا متبادلا للنار وقع صباح الجمعة عند بوابة قاعدة الامير فيصل الجوية في الجفر (جنوب) اثر محاولة سيارة مدربين الدخول من بوابة القاعدة”.

واضاف ان ذلك ادى الى “مقتل اثنين من المدربين (من الجنسية الاميركية) وجرح ثالث واصابة ضابط صف اردني”.

ويأتي الحادث بعد عام تقريبا على قتل ضابط أردني 6 أشخاص، في التاسع من نوفمبر/تشرين ثاني 2015، بينهم أميركيان وجنوب أفريقي، في مركز لتدريب الشرطة شرق عمان، قبل أن تقتله الشرطة.

واصدرت السفارة الأمريكية في العاصمة الاردنية عمّان، بياناً صحفياً، بخصوص الحادثة، جاء فيه أن “السفارة الأمريكية تتابع تقارير عن حادثة أمنية تشمل موظفين أمريكيين، وتتابع مع الحكومة الأردنية الحادثة للوقوف على تفاصيلها، مؤكدة أنها سوف تقوم بنشر مزيد من المعلومات حال توفرها”.

المصدر: ا ف ب + وكالات



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها