السعودية: 52 عاماً سجناً و 7 آلاف جلدة لعصابة اغتصبت سيدة أمام زوجها وابنتها

منوعات | 1461 | 7:29 م

السعودية: 52 عاماً سجناً و 7 آلاف جلدة لعصابة اغتصبت سيدة أمام زوجها وابنتها
مبنى المحكمة الجزائية في محافظة جدة (ارشيفية)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أصدرت المحكمة الجزائية في محافظة جدة السعودية حكماً نهائياً يقضي بتعزير أربعة أشخاص بالسجن مدة إجمالية بلغت 52 عاماً، وجلدهم 7000 جلدة، إثر إدانتهم بتشكيل عصابة وانتهاك حرمة المنازل في المحافظة.

وتعود تفاصيل القضية التي أوردتها صحيفة ” الرياض” السعودية اليوم ، إلى توجيه المدعي العام اتهامه لأربعة أشخاص ثلاثة منهم مواطنون بينهم طالبان، إضافة إلى الرابع من الجنسية السودانية بتشكيل عصابي والاعتداء على منزل بجدة، واغتصاب سيدة أمام زوجها وابنتها الصغيرة، وشربهم للمسكر، وتكرار فعلتهم للمرة الثانية.

وتضمن الحكم قرار اللجنة القضائية التي شكلت من ثلاثة قضاة، بدرء حد الحرابة عن المتهمين لعدم ثبوت موجبه، إضافة إلى صرف النظر عن جلدهم حد المسكر، وصرف النظر أيضاً عن المطالبة بقتل المدعى عليهم تعزيراً.

ونص الحكم القضائي على سجن المدعى عليه الأول مدة 17 عاماً، يحتسب منها ما أمضاه موقوفاً على ذمة القضية، إضافة إلى جلده 2500 جلدة موزعة على 50 دفعة.

وتضمنت الأحكام سجن الثاني والثالث مدة 15 عاماً لكل واحد منهما، يحتسب منها ما أمضاهما في القضية، وجلدهما 1500 جلدة لكل واحد منهما موزعة على 30 دفعة.

وحُكم على المدعى عليه الرابع بالسجن لمدة خمسة أعوام، يحتسب منها ما أمضاه موقوفاً في القضية، وجلده 1500 جلدة موزعة على عشر دفعات.

وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام في محافظة جدة قد وجهت اتهامها للمدانين الأربعة بالاعتداء على منزل مقيم، والتهجم بالضرب على صاحب المنزل، وتقييده بالأسلاك الكهربائية، وضرب زوجته، واغتصابها أمامه، وتمزيق ملابسها بالكامل، وسرقة مبلغ عشرة آلاف ريال من المنزل، إضافة إلى ثمانية هواتف نقالة، كما تكررت حالة السطو للمرة الثانية من خلال حملهم سكيناً، والاعتداء على المنزل نفسه، وإشهار أحد المتهمين السكين على الشهود، وقيادته السيارة تحت تأثير المسكر.

المصدر: صحيفة الرياض + البيان


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات