الحوثيون يعلنون السيطرة الكاملة على قرى سعودية في جيزان

أخبار العراق | 7791 | 9:15 م

الحوثيون يعلنون السيطرة الكاملة على قرى سعودية في جيزان
جيزان - السعودية (Google Images)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أفادت وسائل إعلام يمنية، اليوم الجمعة، (11/تشرين الثاني/2016) بإن الحوثيين أعلنوا السيطرة الكاملة على عدة قرى سعودية في الخوبة بجيزان، بعد معارك أسفرت عن سقوط العشرات من الجيش السعودي.

ونشر موقع قناة “المسيرة”، نقلاً عن مصدر عسكري ميداني قوله بإن “عناصر من جماعة أنصار الله سيطرت على كل من قرية الشرقية من البحطيط، وقرية القرن وإحدى القرى بجوارها وكذا قرية الكرس وقرية مجاورة، وتأتي هذه العملية الواسعة ردا على الغارات الجوية وفرض الحصار على البلاد”.

وأضاف المصدر أن “عملية الاقتحام بدأت صباح الخميس، وأسفرت عن إحراق 6 آليات برادلي ودبابتين أبرامز، وغيرها من المعدات العسكرية وسقوط العشرات من جنود الجيش السعودي بين قتيل وجريح، فيما شهدت تلك القرى والمواقع هروبا جماعيا لمن تبقى من الجيش”.



تظهر في الخارطة منطقة جيزان او جازان السعودية Google Maps

ونقلت المسيرة أن الطيران السعودي شن سلسلة من الغارات فيما شن طيران الأباتشي عدة غارات في محاولة لإعاقة التقدم والسيطرة.

ولم تصدر عن قوات التحالف أي تصريحات بهذا الشأن، لكن وسائل إعلامية محسوبة على الجانب السعودي ذكرت أن القوات السعودية المشتركة صدت الهجوم المزعوم، ونقلت عن مصادر عسكرية لم تسمها أن الميليشيات حاولت التسلل إلى قرى حدودية سعودية بعد الدفع بتعزيزات عسكرية لمساندتها، إلا أن طيران التحالف تمكن من قصف وتدمير تلك التعزيزات، إضافة إلى استهدافها من قبل القوات السعودية بالأسلحة الخفيفة والثقيلة.

كما أكدت “مقتل العشرات من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح وأسر عدد منهم، فيما تمكن آخرون من الفرار”.

المصدر: وكالات


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات