ترامب يتنازل عن راتبه الى خزينة البيت الأبيض للسنوات الأربعة القادمة

اخبار العراق السياسية | 963 | 1:11 م

ترامب يتنازل عن راتبه الى خزينة البيت الأبيض للسنوات الأربعة القادمة
الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، فى مقابلة تلفزيونية عبر شبكة “سي بي اس” بثت فجر اليوم الأثنين (14/تشرين الثاني/2016)، بأنه سيتنازل عن راتبه، السنوي، والذي يبلغ نحو 400 ألف دولار سنوياً.

وأوضح ترامب، الذي قدرت مجلة “فوربز” ثروته بنحو 3,7 مليار دولار، أنه لن يتقاضى سوى المبلغ الذى يلزمه به القانون، وهو دولار واحد فقط سنوياً.

أما في ما يخص المظاهرات التي تعم البلاد احتجاجا على فوزه، قال ترمب متوجها في كلمته إلى المتظاهرين “لا تخافوا، سنقوم بإصلاح بلادنا”، طالبا منهم “بعض الوقت”.

كما دان ترامب أي اعتداء ضد الأقليات في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن تم تسجيل عشرات الاعتداءات منذ انتخابه رئيسا، وأضاف “أقول لا تفعلوا ذلك، هذا فظيع، لأنني سأعيد توحيد البلاد”.

وخلال المقابلة التي أجريت في مقر إقامته في نيويورك، أكد ترامب عزمه على تسمية قضاة في المحكمة العليا يعارضون الإجهاض ويؤيدون حيازة الأسلحة النارية موضحا أن القضاة سيكونون من المعارضين لسياسة الإجهاض، فضلا عن تعيين قضاة مؤيدين للتعديل الثاني من الدستور الأمريكي، بما يجيز الحق لكل مواطن أمريكي بحيازة سلاح ناري.

كما قال الرئيس المنتخب إنه لا ينوي إعادة النظر في زواح مثليي الجنس، منوها بأن المحكمة العليا أعطت حكمها في هذا الشأن، قائلا “إنه القانون، وهو مناسب”.

المصدر: وكالات


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات