بغداد تايمز تنشر قائمة بـ”1000″ حساب شخصي للدواعش ومؤيديهم على فيسبوك

الشرق الأوسط | 1317 | 1:58 م

بغداد تايمز تنشر قائمة بـ”1000″ حساب شخصي للدواعش ومؤيديهم على فيسبوك
خارطة توضح نسبة الداعمين لـ"داعش" الإرهابي على مواقع التواصل الاجتماعي (المصدر: https://goo.gl/FX2u8I)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تنفرد وكالة بغداد تايمز الإخبارية، بشنر قائمة تضم 1000 رابط لحسابات فيسبوك خاصة بأشخاص منضمين لتنظيم “داعش” الإرهابي، وبعضهم مؤيد ومناصر له.

ويظهر ذلك في منشوراتهم واسمائهم وقوائم الاصدقاء الخاصم بهم والتي تتفرع وتضم “دواعش” آخرين.

وتضم القائمة 1000 داعشياً، من جنسيات مختلفة العراق, سوريا, دول الخليج (بحسب اللهجات التي يكتبون بها)، ويتداولون بشكل علني المنشورات والصور ومقاطع الفيديو المؤيدة والمساندة للتنظيم الإرهابي “داعش”.

داعش على مواقع التواصل الاجتماعي

ولا يقتصر وجود عناصر من التنظيم، او مؤيدين له، على موقع فيسبوك فقط، فهو يتواجد ايضاً على على موقع “تويتر” و”تليقرام” و”إنستقرام”، ويوتيوب وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحارب تلك المواقع من أجل اغلاق هذه الحسابات، لكن يبدو إن ذلك بدون فائدة، فتقول تقارير إعلامية بإن مسئول إعلامي في “داعش” الإرهابي، يعرف بـ”أبو أمينة الأنصاري”، استطاع أن ينشئ ما يقرب من 1300 حساب على موقع “فيس بوك” في شهر واحد، بواقع أكثر من 30 حسابًا يوميًا، يتم غلقهم من قبل إدارة الموقع

ويرى خبراء أن إغلاق الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، لن يؤثر بشكل بالغ على الجهاز الإعلامي الخاص بالتنظيم، خاصة أن وجود التنظيم الإرهابي إعلاميًا، لا يقتصر على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يقتصر على الدخول إلى شبكات الإنترنت بالطرق المعروفة.

كما كشفت دراسة أميركية بعنوان “تعداد داعش على تويتر” أنّ ما لا يقل عن 46 ألف حساب على “تويتر” تعمل لصالح التنظيم. وتقول إنّ هناك أكثر 3 ملايين تغريدة تروّج وتؤيد “داعش” على “تويتر” من السعودية، وأكثر من 1.7 مليون مقطع فيديو إرهابي.

وتعترف إدارة “تويتر”، بأنه في ظل وجود أكثر من 300 مليون حساب، فإنّها لا تملك القدرة على مراقبة كل حساب ومتابعة من أين ظهر وماذا يقول.

قائمة بـ”1000″ حساب داعشي على موقع فيسبوك

Download isis-accounts-on-facebook.txt


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات