طرد رئيس تحرير الشرق الأوسط من منصبه بعد إساءته للعراقيين

الشرق الأوسط | 2880 | 7:24 م

طرد رئيس تحرير الشرق الأوسط من منصبه بعد إساءته للعراقيين
رئيس تحير جريدة الشرق الاوسط السعودية (تعبيرية)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة (25/تشرين الثاني/2016)، بأن رئيس تحرير صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية سلمان الدوسري “طُرد” من منصبه بسبب إساءته للعراقيين عبر التقرير الذي حمل عنوان “تحذير أممي من حالات الحمل غير الشرعي في كربلاء”.

وقالت المصادر في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته بغداد تايمز، بإن “الحكومة السعودية طردت الدوسري من منصبه كرئيس تحرير لصحيفة الشرق الأوسط لأنه أساء الى الشعب العراقي بالتقرير المتعلق بوجود حالات حمل غير شرعي تحدث أثناء الزيارة الأربعينية”.

ونشرت صحيفة “الشرق الأوسط”، في (20 تشرين الثاني 2016)، تقريرا ورد فيه تصريح نسب إلى منظمة الصحة العالمية، تحدث عن وجود “تحذير أممي من حالات الحمل غير الشرعي في كربلاء”، فيما كذبت المنظمة ذلك، وأدانت بشدة إقحام اسمها في التقرير الذي وصفته بـ”المفبرك”، كما هددت بمقاضاة ناشريه.

وأقرت الصحيفة لاحقا بوجود معلومات “مغلوطة” في تقريرها، وأعلنت إيقاف التعامل مع محررها في بغداد “الذي تسبب بنشر التقرير”.

وأثار التقرير الذي نشرته الصحيفة بتاريخ (الاحد 20/تشرين الثاني/)2016، غضباً شعبياً وسياسياً، حيث نسب إلى مسؤول في منظمة الصحة العالمية تصريحاً بشأن حدوث العشرات من حالات الحمل غير الشرعي في محافظة كربلاء.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات