قيادة الحشد الشعبي: الصاروخ الذي استهدف مطار تلعفر لم يطلق من قبل “داعش”

اخبار العراق الامنية | 1314 | 9:54 ص

قيادة الحشد الشعبي: الصاروخ الذي استهدف مطار تلعفر لم يطلق من قبل “داعش”
شعار قوات الحشد الشعبي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أصدرت قيادة الحشد الشعبي اليوم السبت (26/تشرين الثاني/2016)، بياناً بشأن القصف الذي تعرض له مطار تلعفر، بعد دقائق من انتهاء اجتماع بين رئيس الوزراء حيدر العبادي وقيادات الحشد الشعبي.

وقالت القيادة في بيان حصلت بغداد تايمز على نسخة منه، بإنه “تعرضت يوم أمس في الساعة الرابعة والنصف مساء يوم الخميس 24/١١ الخيمة التي كانت تضم اجتماع قيادات الحشد الشعبي في مطار تلعفر وبعد مغادرة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى ضربة صاروخية تسببت باصابة عدد من المجاهدين بجروح”.

واضافت القيادة “وعلى اثر ذلك تم تشكيل لجنة تحقيقية بالاعتداء تبين من مخلفات الصاروخ الموجودة حاليا ان الصاروخ لم يطلق من قبل جماعات “داعش” الإرهابية وانه ليزري موجه تم إطلاقه بواسطة طائرة وسقط على مسافة متر ونصف المتر من خيمة الاجتماع، حيث كانت متواجدة في الأجواء اثناء الاعتداء طائرات قوات التحالف المسيرة”.

وطالب الحشد الشعبي قوات التحالف بتفسير ما حدث يوم أمس لان الأجواء العراقية في الجهة الغربية من الموصل مسيطر عليها من قبلهم وهم منذ انطلاق العمليات يراقبون تحركات قوات الحشد والقوات الأمنية بصورة مفصلة كما نؤكد انه سيكون لنا موقف واضح بعد إكمال التحقيق”.

يذكر إن قصفاً جوياً استهدف اول أمس الخميس (26/تشرين الثاني/2016)، المكان الذي اجتمع فيه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مع قيادات الحشد الشعبي، وتحديداً في بمطار تلعفر غرب مدينة الموصل، واسفر القصف عن اصابة ثلاثة قادة بالحشد الشعبي ومعهم عدد من حماياتهم، ولك بحسب ما اعلن عنه المتحدث باسم الحشد النائب احمد الاسدي امس الجمعة.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات