وزير التعليم العالي: اعتماد المجلس الوطني لكليات الطب في العراق ضمن مجالس الاعتماد العالمية

أخبار العراق | 1443 | 12:39 م

وزير التعليم العالي: اعتماد المجلس الوطني لكليات الطب في العراق ضمن مجالس الاعتماد العالمية
طلبة الطب في العراق (ارشيفية)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، اليوم الثلاثاء (29/تشرين الثاني/2016)، عن اعتماد المجلس الوطني لكليات الطب في العراق ضمن مجالس الاعتماد العالمية.

وفي بيان صحفي اصدره العيسى وعلى هامش افتتاح المؤتمر العلمي الخامس عشر لكلية الطب في جامعة بغداد قال “تم اعتماد المجلس الوطني لكليات الطب في العراق ضمن مجالس الاعتماد العالمية”، مبينا أن “هذا الانجاز يأتي تجسيدا لمستوى الرصانة وخطوات الاعتماد المعمول بها في كليات الطب في العراق”.

ودعا العيسى الى “تظافر الجهود بين وزارتي التعليم العالي والصحة لحماية الأطباء وتوفير مستلزمات دعمهم وتطويرهم ومواكبتهم لكل ما هو جديد في مجال البحث والابتكار والإبداع”، مؤكدا أن “أطباء العراق ما تزال لديهم بصمة مضيئة وتشغل كليات الطب في بلدنا مكانة رفيعة ويحظى خريجوها بسمعة طيبة في العالم”.

عبد الرزاق العيسى: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي داعمة لتلك الكليات وترفض كل أشكال ومحاولات التدخل والإساءة لسمعة الطبيب العراقي ومهنيته ومستقبله”، لافتا الى أن “مؤسسات لتعليم في العراق ولاسيما الطبية منها أمامها مسؤولية ليست باليسيرة تتمثل بتحدي الظرف الراهن والإبقاء على رصانة الأداء العلمي والجودة في كليات الطب في العراق.

وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات الأجنبية المختصة بالمجالات الطبية وممثلو وزارة الصحة ومجلس النواب فضلا عن رئيس جامعة بغداد علاء عبد الحسين ورئيس المجلس العراقي للاختصاصات الطبية الدكتور فالح البياتي.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات