وسائل إعلام أردنية: إرتفاع عدد ضحايا الهجمات الإرهابية في الكرك إلى 7 وشهداء و16 جريح

الشرق الأوسط | 3003 | 5:53 م

وسائل إعلام أردنية: إرتفاع عدد ضحايا الهجمات الإرهابية في الكرك إلى 7 وشهداء و16 جريح
الصورة لدماء المصابين وفق ما تداوله ناشطون (royanews.tv)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

ارتفع عدد ضحايا، الهجمات الإرهابية في الكرك جنوب الأردن اليوم الاثنين (18/كانون الاول/2016)، إلى 7 شهداء و16 جريح، بحسب ما افادت بهِ مصادر أمنية لموقع رؤيا الأردني.

وكانت وسائل إعلام اردنية تلك افادت استناداً إلى مصادر في أجهزة الأمن، بوصول تعزيزات أمنية وطائرات إلى الكرك للتعامل مع الحادث، مشيرة إلى أن هوية المسلحين لم تعرف بعد.

تفاصيل الهجوم المسلح في الكرك – الأردن

وفي التفاصيل، أفاد بيان لوزارة الداخلية الأردنية بأن بلاغاً وصل ظهر اليوم، احدى دوريات الأمن العاملة في منطقة القطرانه / محافظة الكرك، بوجود حريق في أحد المنازل، وفور وصولهم للمكان، تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخل المنزل، ونتج عن الحادثة إصابة رجلي أمن عام، ولاذ مطلقي النار بالفرار بواسطة إحدى المركبات.

وأضافت إدارة الإعلام الأمني، أنه وبعدها بفترة وجيزة، أطلق مجهولون عدة عيارات نارية باتجاه إحدى الدوريات العاملة أيضا في محافظة الكرك، ولم تقع إصابات تذكر حينها، ليرد بعد ذلك بلاغ آخر حول قيام مجهولين بإطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك، باتجاه مركز أمن المدينة في المحافظة، ونتج عن ذلك عدد من الإصابات من رجال الأمن العام والمارة، حيث أُسعفوا للمستشفى للعلاج، وجرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الأمن العام، وقوات الدرك والأجهزة الأمنية الأخرى، والتي باشرت بتنفيذ عملية أمنية للتعامل مع المسلحين، حيث قدر عددهم بخمسة أو ستة مسلحين وما زالت العملية جارية حتى الآن.

وأضافت إدارة الإعلام الأمني أنه نتج عن الحادثة وفاة خمسة أشخاص من اللذين جرى اسعافهم في حادثة إطلاق النار، أربعة منهم من أفراد الأمن العام، إضافة إلى إحدى السائحات من الجنسية (الكندية)، وما زال عدد من المصابين في المستشفى يتلقون العلاج.

المصدر: موقع رؤيا الأردني + وكالات


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات