فيديو: اشتباك حرس السيسي وحرس الرئيس الأوغندي

1258 قراءات 10:39 م

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في اوغندا 18/كانون الاول/2016 - (Photo: statehouse.go.ug)

فيديو: اشتباك حرس السيسي وحرس الرئيس الأوغندي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

نشرت صحيفة “The Ugandan” الاوغندية، مقطع فيديو يظهر فيه حدوث اشتباكاً عنيفاً بالأيدي بين القوات الخاصة للحرس الرئاسي الأوغندي وبين الحرس الشخصي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتبين أن سبب المشاجرة رفض حرس موسيفيني دخول حرس الرئيس المصري لقاعة اجتماع الرئيسين في قصر الرياسة بعنتيبي، حاملين أسلحتهم الشخصية، وفقا للتعليمات الأمنية، وهو ما رفضه حرس الرئيس المصري ودارت بين الطرفين مشاحنات في محاولة للدخول، وانتهت المشكلة بدخول بعض حراس الرئيس المصري، ومنهم حارسه الشخصي العقيد محمد شعراوي للقاعة لتأمين السيسي.

وذكرت الصحف الاوغندية أن سبب الاشتباك محاولة حرس الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الدخول بأسلحتهم لمقر الرئاسة الأوغندية، وهذا الأمر مُخالف للتعليمات الأمنية، وبحسب الصحف فإنه “من المعتاد تولي الأجهزة الأمنية الأوغندية مسؤولية حماية الضيوف من الرؤساء والملوك”.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد زار الأحد الماضي (18/كانون الاول/2016)، أوغندا تلبية لدعوة الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني لإجراء مباحثات ثنائية حول دعم التعاون بين البلدين، والتباحث حول عدد من القضايا التي تخص دول حوض النيل والتعاون في المجال الزراعي والتجاري.

المصدر: وكالات


التعليقات