وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بينهم ضابط أمن كبير في هجمات انتحارية على مراكز أمنية في مدينة #حمص السورية



الجيش الامريكي (ارشيف)
الجيش الامريكي (ارشيف)

المانيا توافق على تمديد تدريب القوات العراقية شمالي العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)
وافقت الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء، على توسيع نطاق مهمة القوات الألمانية في مالي المحفوفة بالمخاطر، فيما وافق على تمديد مهمة التدريب العسكرية في شمال العراق، لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي.
ومن جهة أخرى، وافق مجلس الوزراء الألماني على تمديد مهمة التدريب العسكرية في شمال العراق، حيث يتولى نحو 150 جندياً ألمانياً تدريب قوات مسلحة عراقية ومقاتلين أكراد (بشمركة) لمواجهة تنظيم داعش.
ووافق مجلس الوزراء على زيادة الحد الأقصى لعدد الجنود الألمان في مهمة الأمم المتحدة “مينوسما” لحفظ السلام في مالي من 650 جندياً إلى ألف جندي، بالإضافة إلى تزويد القوات بمروحيات وطائرات استطلاع بدون طيار.
ويشار إلى أنه يوجد في مالي حالياً نحو 530 جندياً ألمانياً.
وتعتبر موافقة البرلمان الألماني (بوندستاج) على زيادة قوام القوات المشاركة في المهمة مؤكدة، لتصبح مهمة مالي بذلك أكبر مهمة خارجية تشارك فيها ألمانيا من حيث عدد القوات.
وتتركز مهمة القوات الألمانية في مدينة جاو، المعقل السابق للمتمردين. وتختص القوات هناك باستطلاع الأوضاع في المنطقة عبر طائرات بدون طيار. ومن المخطط الآن تزويد القوات الألمانية بمروحيات قتالية وأخرى للنقل لإنقاذ المصابين.
وتعتبر “مينوسما” حالياً أخطر مهمة لقوات الأمم المتحدة. وتشهد المناطق الشمالية في مالي اضطرابات منذ فترة طويلة من قبل جماعات إسلامية متطرفة، مثل تنظيم القاعدة. ومنذ أكتوبر(تشرين الأول) الماضي قتل 70 فرداً من جنود الخوذ الزرقاء وقوات أممية أخرى في هجمات واعتداءات من قبل متمردين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها