وزارة الهجرة والمهجرين: لن نرضى بعودة الاجئين من فلندا قسرآ

اخبار العراق المحلية | 1392 | 10:58 ص

وزارة الهجرة والمهجرين: لن نرضى بعودة الاجئين من فلندا قسرآ

وكالة بغداد تايمز( بتا)

أكد وزير الهجرة والمهجرين العراقي، درباز محمد، أنه “لا الحكومة العراقية ولا وزارة الهجرة والمهجرين العراقية تقبل بعودة النازحين العراقيين في فنلندا قسراً، إلا برغبتهم”.
وقال درباز محمد في مؤتمر صحفي عقده في مخيم “جدعة” جنوب شرق الموصل، إن “وفداً من وزارة الهجرة والمهجرين العراقية سيتوجه الأسبوع القادم إلى دولة فنلندا لهذا الموضوع ويتحدث إلى الجهات المعنية والحكومة الفنلندية بأن العراق لن يقبل بعودة النازحين قسراً، إلا برغبتهم”.
وتابع محمد بالقول: “نحن نعلم ونقول إن العراق يمر في ظروف اقتصادية صعبة، لاسيما في ظل الحرب على #داعش، ولن نقبل بعودة النازحين العراقيين في أوروبا قسراً، وربما بعد حل المشاكل الاقتصادية وانتهاء الحرب مع #داعش، سيتمكن اللاجئون من العودة برغبتهم”.
وبخصوص أعداد النازحين أوضح درباز محمد، أن “أعداد النازحين منذ بداية عملية تحرير الموصل لحد الآن وصلت إلى 177 ألف نازح، ولاتزال الأعداد في ارتفاع، ولكن ما يقارب 20 ألف نازح عادوا إلى مناطقهم، الكثير منهم من سهل #نينوى، والبعض الآخر من داخل الموصل
وأردف وزير الهجرة والمهجرين قائلاً: “أعددنا مخيمات في جدعة وحاج علي وحسن شام، وفي #صلاح_الدين أيضاً باستطاعتنا الاستعداد لـ177 ألف نازح آخر خلال أقل من شهر، ونتمنى أن لا يحدث هذا، ولكن نحن في حالة استعداد


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



التعليقات