الجعفري يصل الى بيروت

أخبار العراق, اخبار العراق المحلية | 1293 | 12:12 م

الجعفري يصل الى بيروت
ابراهيم الجعفري - وزير الخارجية العراقي (ارشيفية)

وكالة بغداد تايمز(بتا)

وصل وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ،السبت، الى العاصمة اللبنانية بيروت ، بعد اختتام زيارته للعاصمة الصربيّة بلغراد بلقاء وزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربيّ راسم ليايج”.

ونقل بيان للخارجية العراقية عن الجعفري قوله خلال لقائه وزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربيّ راسم ليايج ان المناطق المنكوبة من سيطرة عصابات داعش الإرهابيَّة بحاجة إلى إعادة إعمار بخاصّة في مجال الطرق، والجسور، والصِحّة، والمدارس، والمستشفيات، مؤكداً ان العراق من الدول المُتقدِّمة في مجال السياحة الدينيَّة، وإلى الآن لم تـُستثمَر الاستثمار المطلوب، وهناك توجُّه لتطويرها، ومن الطبيعيِّ أن تكون الأولويَّة في الاستثمار للدول الصديقة التي تقف إلى جانبنا، مُشدِّداً على ضرورة توقيع اتفاقيَّة التعاون الاقتصاديِّ؛ لتذليل العقبات بين البلدين، وتعميق وتطوير العلاقات إلى أعلى المُستويات.

وأعرب عن تطلـُّع العراق للاستفادة من الخبرات الصربيَّة في المجالات كافة، واننا نحتاج إلى خبراتكم في مجال الاتصالات، والمجالات الأخرى كافة، ونرغب في فتح خط جويّ بين البلدين لنقل المسافرين.

من جانبه أكـَّد وزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربيّ استعداد بلاده للتعاون في المجالات كافة، ومنها صناعة الأدوية، وتكنولوجيا المعلومات، وانهم يرغبون في تطوير العلاقات الاقتصاديَّة.

وشدد راسم ليايج على أهمِّية الإسراع في عقد اجتماعات اللجنة المُشترَكة وتوقيع الاتفاقيَّة الاقتصاديَّة بين بغداد وبلغراد، ومُراجَعة الاتفاقيَّات السابقة وتعزيزها باتفاقيات جديدة تخدم مصلحة البلدين، مشيراً إلى أهمية فتح خط جويّ بين بغداد وبلغراد من شأنه تنشيط السياحة بين العراق وصربيا وفتح فرص جديدة للاستثمار.

في سياق متصل استعرض وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الاشيقر الجعفري مع السفراء العرب، وممثلي البعثات الدبلوماسيَّة المُعتمَدين في بلغراد التطوُّرات الأمنيَّة، والسياسيَّة في العراق، والحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة.

وأكد الوزير أنَّ القوات المسلحة العراقيَّة بصنوفها كافة تحقق انتصارات رائعة، وقد تراجعت عصابات داعش كثيراً بفعل ضربات العراقـيِّين.

كما التقى الجعفريّ بأبناء الجالية العراقيَّة في العاصمة بلغراد، واستمع للمشاكل التي تواجههم، ووعد بتذليل العقبات أمام تقديم الخدمات لهم.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



التعليقات