المندوبة الأمريكية الجديدة في الأمم المتحدة: هدفنا إظهار قوة الولايات المتحدة

اخبار العالم | 3492 | 8:28 م

المندوبة الأمريكية الجديدة في الأمم المتحدة: هدفنا إظهار قوة الولايات المتحدة
السفيرة الامريكية الجديدة في الامم المتحدة نيكي هالي اثناء تقديم اوراق اعتمادها إلى الأمين العام أنطونيو غوتيريس - 27/كانون الثاني/2017 (PHOTO: REUTERS)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت السفيرة الامريكية الجديدة لدى الامم المتحدة، نيكي هالي بإن الولايات المتحدة ستظهر “قوتها” في المنظمة، محذرةً بذلك البلدان التي تريد التصدي لسياسة الرئيس دونالد ترامب.

وقالت هالي للصحافيين، اليوم الجمعة (27/كانون الثاني/2016)، لدى وصولها الى مقر الأمم المتحدة لأول لقاء مع أمين عام المنظمة أنطونيو غوتيريش: “لاولئك الذين لا يدعموننا نقول: نحن نسجل الأسماء”.

وأضافت إن “هدف الإدارة الأمريكية هو إظهار أهميتنا في الأمم المتحدة، وكيفية تحقيق ذلك هي إثبات قوتنا وإسماع صوتنا والحصول على دعم حلفائنا والتأكد من دعم حلفائنا أيضا”.

وأدلت حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة بهذه التصريحات قبل أن تقدم أوراق اعتمادها لغوتيريش.

وتخيم على اللقاء الأول هذا معلومات عن مشروع يتم إعداده في البيت الأبيض قد يحرم الأمم المتحدة من دعم مالي أمريكي بمليارات الدولارات.

وقالت هالي (45 عاما) ، وهي ابنة مهاجرين هنديين، إنها ستحض لإصلاح الأمم المتحدة، مشددة على أنه ستكون هناك اقتطاعات.

وأضافت “إنه وقت إظهار القوة ووقت التحرك ووقت الإنجازات”.

وأوضحت أن “الأمور التي تسير بشكل جيد ستصبح أفضل. الأمور التي لا تسير بشكل جيد سنحاول تصحيحها. الأمور القديمة وغير اللازمة سنتخلص منها”.

يذكر إن مجلس الشيوخ الاميركي وافق يوم امس الخمس، على قرار الرئيس دونالد ترامب بتعيين نيكي هالي سفيرة للولايات المتحدة في الامم المتحدة، وذلك باغلبية واسعة جداً بعدما حصلت الحاكمة الجمهورية الشابة على دعم عدد كبير من الديموقراطيين.

المصدر: أ ف ب


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات