وفد المجلس الاقتصادي العراقي يزور الموصل ويوزع مساعدات إنسانية على النازحين

اخبار العراق المحلية | 3279 | 11:21 م

وفد المجلس الاقتصادي العراقي يزور الموصل ويوزع مساعدات إنسانية على النازحين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

زار وفد من المجلس الاقتصادي العراقي محافظة نينوى، ضمن مبادرة (إغاثة اهلنا النازحين) وهي تعد المرحلة الرابعة من (مبادرة الوفاء للعراق) التي اطلقها المجلس بعد حادث الكرادة الارهابي في ليالي القدر في يوم 3/7/2016.

وترأس الوفد ابراهيم البغدادي رئيس المجلس الاقتصادي العراقي وعدد من اعضاء المجلس الذين توجهوا فجر يوم الجمعة 3/2/2017 برفقة قافلة المساعدات المتوجهة الى مشارف الموصل لتوزيعها على مخيمات النازحين من ابناء الموصل.

وتوجه الوفد صباح يوم السبت 4/2/2017 الى مقر الهلال الأحمر العراقي في اربيل والتقى بممثل وزارة الهجرة والمهجرين علي عباس رئيس غرفة عمليات وزارة الهجرة والمهجرين وعمر الدهلكي مساعد المدير وعدد من كادر الهلال الأحمر العراقي ووزارة الهجرة والمهجرين.

وبعدها تم الاتفاق على خطة العمل وآلية التوزيع تحركت القافلة المتكونة من 10 شاحنات الى مخيم النازحين الاول وهو مخيم الخازر الذي يقع على القرب من حي الحمدانية في مدينة الموصل.

وتم البدء بتفريغ وعزل المواد التي تم شراؤها وتجهيزها بناءاً على توجيه ومشورة الهلال الأحمر ووزارة الهجرة وهي تمثل حاجة النازحين في هذا الطقس البارد والتي تكونت من الاف البطانيات والملابس الشتائية لكل أفراد العائلة، وقد استمر العزل والتوزيع على اهلنا من العوائل النازحة في هذاالمخيم من الساعة 11 صباحاً ولغاية الساعة 7 مساءً.

ومن المؤمل ان يتجه الوفد مع الشاحنات صباح يوم غد الاحد5/2 ليشمل توزيع المساعدات الى مخيم حسن شام واحد.

 


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات