بالفيديو: مبادر الوفاء للعراق التي أطلقها المجلس الاقتصادي العراقي تدخل يومها الثاني لإغاثة نازحي الموصل

اخبار العراق المحلية | 1695 | 3:54 م

بالفيديو: مبادر الوفاء للعراق التي أطلقها المجلس الاقتصادي العراقي تدخل يومها الثاني لإغاثة نازحي الموصل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تدخل مبادرة الوفاء للعراق التي اطلقها المجلس الاقتصادي العراقي برئاسة ابراهيم البغدادي المسعودي واعضاء المجلس يومها الثاني من خلال حملة اغاثة النازحين  من ابناء مدينة الموصل.

وقال بيان صادر عن المجلس ان هذه الحملة تأتي بتوجيه مباشر من المجلس لمساعدة أهالي الموصل من النازحين الذي أجبرتهم ظروف الحرب ضد عصابات داعش الارهابي من مغادرة مناطقهم والسكن في مخيمات إيواء النازحين في مناطق أطراف الموصل.

وذكر البيان الذي تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، ان وفد المجلس الاقتصادي العراقي عمل في ثاني يوم له في الموصل على زيارة مخيمات النازحين وتوزيع المساعدات لهم.

واضاف البيان ان بعد زيارة مخيم الخازر يوم اول امس السبت 4/2 قام وفد المجلس يوم امس الاحد 5/2 بزيارة مخيم النازحين في منطقة مديليكة ، حيث قام الوفد بتوزيع المساعدات على مئات العوائل المنكوبة والمتضررة النازحة من مدينة الموصل من البطانيات والالبسة الشتائية النسائية والولادية والنباتية والرجالية.

وقال المجلس الاقتصادي ان حملة الاغاثة التي نظمها المجلس شملت مخيم الخازر ومديليكة في محافظة اربيل.

وقال رئيس المجلس ابراهيم البغدادي المسعودي، ان هذه حملة تأتي لاغاثة النازحين هذه ضمن مبادرة الوفاء للعراق التي اطلقها المجلس في النصف الثاني من عام 2016. لمساندة العوائل المنكوبة جراء الاعتداءات الارهابية.

واضاف البغدادي” المسعودي ، اننا اليوم بحاجة الى التكاتف والوقوف معا ضد من يريد ان ينال من وحدة شعبنا وتمزيق لحمة المجتمع العراقي المتآخي، وهذه رسالة الى العالم بان التكافل الاجتماعي بين شرائح المجتمع وهي صفة أوصت بها كل الأديان السماوية ومنها ديننا الاسلامي الحنيف ، انما تتجسد بكل معانيها في الشعب العراقي الذي يقف مع ابناءه واخوانه في السراء والضراء، معربا عن امله في تحرير جميع ماتبقى من مدينة الموصل وجميع المدن والقرى العراقية، وعودة النازحين الى ديارهم بعد استتباب الوضع الامني للمدينة.

مشيدا بالدور البطولي للقوات الامنية والحشد الشعبي والبيشمركة في تحرير المناطق المغتصبة من قبل عصابات داعش الارهابي.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات