الانواء الجوية: حالة جوية غير مستقرة ستؤثر على البلاد اليوم

928 قراءات 9:30 ص

صورة التقطاً حديثا في أحد شوارع العاصمة بغداد، وتظهر السماء غائمة (Facebook Images)

الانواء الجوية: حالة جوية غير مستقرة ستؤثر على البلاد اليوم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، بأن تكون حالة جوية غير مستقرة تؤثر على البلاد اليوم الخميس (9/شباط/2017).

وقالت الهيئة في بيان حالة الطقس اليومي، والذي اطلعت عليه بغداد تايمز بإن “هذه الحالة ستيبب طقساً غائم في المنطقتين الشمالية والوسطى ومن ضمنها العاصمة بغداد وعموم البلاد”.

وتابعت الهيئة ان “تأثير امتداد المرتفع الجوي من تركيا سيستمر ليوم السبت ليكون الطقس في المناطق كافة صحو مع ظهور بعض القطع من الغيوم تتحول في الأقسام الغربية من المنطقة الوسطى الى غائم مع تساقط امطار خفيفة فيها ليلا، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لما سجل في اليوم السابق”.

واكدت الهيئة ان “تأثير المرتفع الجوي المذكور سابقا سينحسر ليوم الاحد لتقدم امتداد منخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر الاحمر والثاني من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة غائم مصحوب بتساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة مع فرصة لحدوث عواصف رعدية احيانا في اماكن متفرقة من البلاد”، موضحة ان “درجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى وترتفع قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.

الهيئة العراقية العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي
الهيئة العراقية العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي (Baghdad-Times.Net)

الجدير بالذكر إن حالة الطقس في العراق شهدت خلال الاسبوع الماضي انخفاض في درجات الحرارة وصلت الصغرى منها تحت الصفر المئوي.

المصدر: الهيئة العامة للأنواع الجوية


التعليقات