وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

جهاز مكافحة الارهاب يبدأ بأقتحام وادي حجر غرب #الموصل #عاجل



نصيف: مؤتمر جنيف محاولة “لتدوير النفايات السياسية”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

شددت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، على ضرورة تصدر القيادات السنية المعتدلة لمتبنيات مؤتمر جنيف، وفيما أشارت إلى انه يحاول إرجاع “النفايات السياسية” الى الواجهة، اكدت ان المؤتمر جاء برعاية مخابراتية دولية.

وقالت نصيف في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “15 شخصية من القيادات السنية من داخل العملية السياسية وخارجها دعت الى هذا المؤتمر وروجت اليه والى حضوره”، مبينة ان “ظاهر هذا المؤتمر تأهيل المناطق الغربية وباطنه مناقشة وبحث الاقليم السني وتقسيم العراق”.

واضافت ان “هذا المؤتمر جاء برعاية مخابراتية لاعادة تدوير بعض النفايات السياسية الى الواجهة السيسية، فضلا عن اسماء حرضت على تشكيل ساحات الاعتصام وتسببت بإدخال داعش الى المناطق الغربية كأثيل النجيفي واسامة النجيفي وطارق الهاشمي وخميس الخنجر واخرين”.

وتابعت ان “على القيادات السنية الوطنية والمعتدلة التصدي وإفشال مثل هكذا تحركات التي أضرت بالجمهور السني قبل غيره وجعلتهم يدفعون الثمن غاليا بسبب خسة هولاء السياسيين اللاهثن وراء المصالح والاموال”.

ويستمر انعقاد مؤتمر جنيف الذي دعت اليه قيادات سنية إلى يوم غد بعد ان عقد يوم، امس الاربعاء، لمناقشة مرحلة ما بعد داعش وبحث مسألة الاقليم السني.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها