وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



ديالى تعلن رفضها نقل أية قوة أمنية من المحافظة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن مجلس محافظة ديالى، الجمعة، رفضه نقل أية قوة أمنية من المحافظة إلى خارجها، محذراً من أن تحريك فوج قتالي من منطقة انجانه شمال بعقوبة إلى محافظة صلاح الدين سيكون له تداعيات سلبية على الأمن الداخلي.

وقال أمين المجلس خضر العبيدي في تصريح تابعته “بغداد تايمز”، إن “ديالى تواجه تحديات أمنية كبيرة خاصة بعد بروز جيوب لعصابات داعش في بعض مناطقها وتكرار الخروق الأمنية ناهيك عن أنشطة شبكات الجريمة المنظمة ومنها عمليات الخطف”.

وأضاف العبيدي، أن “مجلس ديالى يرفض نقل أية قوة أمنية محلية من المحافظة إلى أية منطقة خارج ديالى لأن وضعنا الأمني بحاجة ماسة لتلك القوات في مسك بعض المناطق غير المستقرة”، معتبراً أن “تحريك فوج قتالي من منطقة انجانه (80كم شمال بعقوبة) الى صلاح الدين سيكون له تداعيات سلبية على الامن الداخلي لانه يمسك منطقة حساسة للغاية”.

وأكد، أن “كل قرارات نقل أو تحريك قوات من ديالى إلى مناطق خارجها تمت دون أية موافقة من مجلس المحافظة وهذا خطأ كبير”، موضحاً أن “مجلس ديالى لديه قرار رسمي اتخذ قبل أشهر معدودة بإعادة كل القوات التي تم تحريكها خارج المحافظة لكنه لم ينفذ من قبل القيادات الأمنية العليا لأسباب غير معروفة”.

وكان مصدر محلي في محافظة ديالى كشف، أمس الخميس (16 شباط 2017)، عن صدور قرار بتحريك فوج قتالي من منطقة انجانه شمال ديالى إلى محافظة صلاح الدين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها