بشار الجعفري: من لن يدين هجوم حمص شريك للإرهاب (+فيديو)

أخبار العراق | 1413 | 1:43 ص

بشار الجعفري: من لن يدين هجوم حمص شريك للإرهاب (+فيديو)
رئيس وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات جنيف 4، بشار الجعفري (Photo: Screenshot of RT Video)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن رئيس وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات جنيف 4، بشار الجعفري، أن دمشق تطالب جميع منصات المعارضة المشاركة فيها بإدانة هجمات حمص، مؤكدا أنها ستعتبر الجهات الرافضة شريكا للإرهاب.

وقال الجعفري، في مؤتمر صحفي عقده عقب محادثاته التي استمرت ساعتين ونصف مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، في إطار مؤتمر-جنيف-4، السبت 25 شباط 2017، إن اللقاء “تركز على نقطة واحدة فقط وهي وضع مكافحة الإرهاب كأولوية”.

وأعلن الجعفري أن وفده طالب دي ميستورا بأن “يصدر بيانا يدين فيه التفجيرات الانتحارية الإرهابية التي قامت بها اليوم جبهة النصرة وشركاؤها في مدينة حمص”.

كما طلب الوفد الحكومي من المبعوث الأممي، حسب الجعفري، “أن ينقل أيضا مطلب إصدار بيانات واضحة لا لبس فيها من كل المنصات المشاركة في محادثات جنيف” حول هذه الهجمات.

وشدد الجعفري على أن “أي طرف يرفض إدانة ما جرى في حمص اليوم” ستعتبرها دمشق “شريكا للإرهاب”، مضيفا: “ما حصل اليوم هو بالتحديد رسالة إرهابية إلى مفاوضات جنيف ولكل المجتمع الدولي”.

ووصف رئيس الوفد الحكومي هذا الهجوم بـ”العمل الإرهابي سياسيا”، متعهدا بأن “من يسفق دماء السوريين سيدفع ثمنا غاليا”.

وأضاف الجعفري مشددا: “لقد أوضحنا بكلام لا غموض فيه أننا جاهزون لمواصلة محادثات جنيف حتى الفجر على أساس أن تصدر منصات المعارضات والسيد دي ميستورا نفسه إدانة للعمل الإرهابي في حمص”.

وأوضح الجعفري أن “الإدانة ستكون امتحانا لمنصات المعارضة المشاركة في محادثات جنيف”، مبينا: “هذه المنصات وصفت بالمعتدلة، لنعرف إن كانت ضد الإرهاب أم شريكا له”.

المصدر: وكالات


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات