خاص: طائرات F-16 العراقية “تفرم” مقرات “داعش” الإرهابي شرق ديرالزور (فيديو)

452 قراءات 10:45 ص

طائرات F16 تدمر مقرات تابعة لداعش الإرهابي في دير الزور - سوريا (Screenshot/@althughur)

خاص: طائرات F-16 العراقية “تفرم” مقرات “داعش” الإرهابي شرق ديرالزور (فيديو)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تداول نشطاء مواقع تويتر مقاطع فيديو، قالو إنها تعود للضربات الجوية التي نفذتها طائرات F-16 العراقية على مواقع تابعة لعاصة “داعش” الإرهابية، وتحديداً في منطقة البوكمال شرق ديرالزور في سوريا.

وكان رئيس الوزراء العراقي، والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أعلن أمس الجمعة (24 فبراير/شباط/2017)، أنه أعطى أمراً لقيادة سلاح الجو بضرب مواقع لـ”داعش” في مدينة البوكمال داخل الأراضي السورية، محملا التنظيم المسؤولية عن التفجيرات الإرهابية الأخيرة في العاصمة بغداد.

فيديو: القوات العراقية “تفرم” مقرات تابعة لـ”داعش” الإرهابي في منطقة البوكمال شرق دير الزور

الجدير بالذكر إن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت في وقت سابق من يوم أمس الجمعة (24/شباط/2017)، بأن الولايات المتحدة زودت العراق بمعلومات استخباراتية لتنفيذ الغارات الجوية التي شنها الطيران العراقي داخل الأراضي السورية على مواقع لتنظيم “داعش”.

طائرة-عراقية-F16
طائرة F-16 عراقية – ارشيفية (Facebook Images)

وبحسب وسائل إعلام أمريكية فإن المتحدث باسم البنتاغون، جيف ديفيز، في مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة، ورداً على سؤال حول ما إذا كانت واشنطن على علم بهذه الضربات، قال: “بلى كنا على علم .. بل ودعمناها بالمعلومات”، وأضاف “إنها ضربة جيدة.. ضربة فعالة.. ضربة ضد أهداف داعش”.

مصدر في دمشق: الضربة العراقية تم تنسيقها مع السلطات السورية

فيما أفادت الوطن السورية، نقلا عن مصدر في دمشق، بأن الضربة الجوية العراقية ضد “داعش” في سوريا تم تنسيقها مع السلطات السورية.

المصدر: وكالات


التعليقات