رويترز: واشنطن تؤجل مناقشة تصنيف حرس الثورة الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية

الشرق الأوسط | 1536 | 10:22 ص

رويترز: واشنطن تؤجل مناقشة تصنيف حرس الثورة الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية
البيت الابيض - واشنطن (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أفادت وكالة “رويترز”، اليوم السبت (25/شباط/2017)، نقلاً عن مصادر مطلعة في البيت الأبيض، بأن الإدارة الأمريكية أجلت مناقشة تصنيف الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية إلى أجل غير محدد.

ونقلت الوكالة عن المصادر ذاتها، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قررت تأجيل هذه المسألة، بعد تحذيرات من جهاز الاستخبارات، تقول: “في حال فعلتم ذلك (إدراج حرس الثورة الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية).. ستفقدون فرص التوصل لأي اتفاق مع الإيرانيين حول أي مسألة”.

وتسربت معلومات عن اتخاذ مواقف أكثر صرامة ضد إيران بحثتها الإدارة الأمريكية خلال الأسابيع الماضية، ومن المفترض أن تكون قد تمت صياغة وثيقة في شهر فبراير/شباط الجاري.

وقد اتهمت نيكي هيلي، مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، إيران بدعم المنظمات الإرهابية، قائلة إن الانتصار على الإرهاب غير ممكن طالما هناك دول تدعمه، وسمّت إيران.

الجدير بالذكر إن واشنطن فرضت عقوبات جديدة على طهران قالت إنها تأتي خصوصا؛ رداً على إطلاق صاروخ باليستي في 29 يناير، الذي أثار غضب الإدارة الأمريكية الجديدة، ونصح نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس حينها إيران بعدم “اختبار عزم” الولايات المتحدة والرئيس دونالد ترامب.

ورفض المسؤولون الإيرانيون هذه التهديدات مؤكدين أن إيران ستواصل جهودها لتعزيز قدراتها العسكرية وخصوصا الباليستية كونها دفاعية.

المصدر: رويترز


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات