وزارة النفط تعلن اخماذ نيران البئر رقم 81 في حقل القيارة النفطي

اخبار العراق المحلية | 1242 | 2:50 م

وزارة النفط تعلن اخماذ نيران البئر رقم 81 في حقل القيارة النفطي
اندلاع النيران في آبار القيارة - ارشيفية (Facebook Images)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الاربعاء (1/آذار/2017)، عن تمكنها من اخماد نيران البئر رقم 81 في حقل القيارة النفطي بمحافظة نينوى.

وقال المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت بغداد تايمز نسخة منه، بإن “الفرق الفنية والهندسية في شركة نفط الشمال، والجهات الساندة من الشركات النفطية والدفاع المدني والجهد الهندسي العسكري تمكنت من اطفاء البئر 81 في حقل القيارة النفطي بمحافظة نينوى”.

واضاف جهاد، إن “وزير النفط جبار علي اللعيبي أشاد بالجهود الوطنية للعاملين في الفرق الفنية والهندسية التابعة للشركات النفطية والجهات الساندة في التعامل مع حرائق الآبار التي توصف بالعملية المعقدة والشاقة لكن الاندفاع والحرص الوطني والخبرة والجهود المخلصة للعاملين ساهمت في اختزال الوقت والجهد والنفقات”.

الجدير بالذكر إن حقل القيارة النفطي يحتوي على 50 بئراً، تعرضت 34 منها لعمليات تخريبة مختلفة، منها 18 بئراً أندلعت فيخا فيها الحرائق من قبل عصابات “داعش” الإرهابية، بعد حروبهم من المنطقة وتحريرها من قبل القوات الامنية في آب 2016، بعد بدأت قوات مشتركة بتاريخ الثلاثاء (23 آب 2016)، بعملية اقتحام مركز ناحية القيارة جنوبي محافظة نينوى.
.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات