العراق يستكمل صفقات شراء طائرات حربية من 3 دول

اخبار العراق الامنية | 1467 | 11:13 ص

العراق يستكمل صفقات شراء طائرات حربية من 3 دول
النائب حاكم الزاملي (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي، إن العراق سيستكمل خلال العام الجاري (2017)، صفقات شراء طائرات مقاتلة أبرمتها سابقا، مع التشيك والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.
وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي في تصريح تابعته وكالة “بغداد تايمز” انه”لدينا عدد من العقود التسليحية في مجال الطائرات المقاتلة مع كوريا الجنوبية والتشيك والولايات المتحدة، ونأمل أن يتم استكمال جميع هذه العقود هذا العام”.

وأوضح الزاملي أن “العراق استلم بموجب عقد أبرمه مع التشيك عام 2012، ثلاث دفعات من طائرات (L-159) التشيكية، المتواجدة في القواعد الجوية للبلاد”.بحسب الاناضول

وأكد أن “جميع الطائرات المتبقية من الصفقة التشيكية ستصل إلى العراق خلال العام الحالي، دون أن يذكر تاريخا محددا لذلك”.

وتسلم سلاح الجو العراقي 6 طائرات من طراز (L159) التشيكية على ثلاث دفعات منذ 2012، بموجب عقد التسليح، الذي يتضمن 12 طائرة من ذات الطراز.

وعن صفقة الطائرات الكورية، أشار رئيس لجنة الأمن والدفاع أن “طائرات (T50) كان من المؤمل أن تصل العام الماضي، إلا أن عدم إكمال تجهيز قاعدة الصويرة الجوية لاستقبال الطائرات أدى لتأخر وصولها”.

وذكر أنه “بعد مخاطبات بين لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، ووزارة الدفاع العراقية، تم الاتفاق على جلب الطائرات الكورية ووضعها بقواعد أخرى على أراضي البلاد، لحين إكمال قاعدة الصويرة، متوقعا أن تصل جميع الطائرات هذا العام تباعا”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات