وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





عناصر من الشرطة الأمريكية بإحدى مطارات الولايات المتحدة
عناصر من الشرطة الأمريكية بإحدى مطارات الولايات المتحدة (Reuters Mike Theiler)

قنبلة ذكية طورها “داعش” الإرهابي لتفجير الطائرات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أفادت تقارير إعلامية أمريكية، بإن الاستخبارات الامريكية تعتقد بإن تنظيم “داعش” الإرهابي تمكن من تطوير طرقاً تمكنه من زرع المتفجرات في الاجهزة الإلكترونية بكافة انواعها، ولا أمكانية لكشفها في المطارات، حتى عن طريق الماسحات الضوئية.

وذكرت التقارير أن المنظمات الإرهابية حصلت على معدات أمنية خاصة بالمطارات لاختبار طرق إخفاء المتفجرات في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى، فضلا عن القدرة على وضع المتفجرات في أماكن بطارية الكومبيوتر المحمول دون كشفها.

مطار جون كيندي في نيويورك

مطار جون كيندي في نيويورك (Google Images)

وتوضح هذه التقارير السبب الذي أدى إلى إعلان الولايات المتحدة وبريطانيا الأسبوع الماضي عن فرض قوانين جديدة من شأنها تقييد حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والإلكترونيات الكبيرة داخل الطائرات القادمة من مطارات الشرق الأوسط وإفريقيا.

ولم تؤكد وزارة الأمن الداخلي الأمريكية التقارير الإخبارية، إلا أنها أصدرت بيانا جاء فيه، “كمسألة سياسية، نحن لا نناقش علنا معلومات استخباراتية محددة، إلا أن تقييم المعلومات الاستخبارية يشير إلى أن الجماعات الإرهابية تواصل استهداف رحلات الطيران التجاري، وزرع أجهزة متفجرة في الإلكترونيات”.

وأشار البيان إلى أن إعادة تقييم المعلومات الاستخباراتية المعروفة بالفعل والجديدة “تمكن وزارة الأمن الداخلي وإدارة أمن النقل من التقييم المستمر لعملياتنا وسياساتنا الخاصة بتأمين الطيران وإدخال تحسينات لحماية الركاب، ولتحقيق هذا الهدف، نستخدم نظاما أمنيا قويا فيه طبقات أمنية متعددة مرئية وغير مرئية”.

المصدر: وكالات



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها