وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





السفير الياباني يؤكد التزام حكومته بتطوير الموانئ والكهرباء والري في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد السفير الياباني لدى العراق، فوميو إيواي ،الثلاثاء، التزام حكومته بتطوير الموانئ والكهرباء والري ومشاريع اخرى في العراق، محذرا من ذهاب الجهود سدى في حال عدم التزام الحكومة بمسؤولياتها.
وقال إيواي، في بيان للسفارة اليابانية، تلقت “بغداد تايمز”، نسخة منه، انه “في 17 نيسان 2017، حضر، مراسم إكمال مشروع تطوير شبكة الاتصالات للمدن الكبرى، ضمن مشروع قرض المساعدة الإنمائية الرسمية اليابانية التي أقيمت في وزارة الاتصالات”.
وأضاف، ان “هذا المشروع، الذي تم توقيعه عام 2012، مصمم لتوفير خدمات جديدة كسرعة شبكة الانترنت أقصاها 5 ميغابايت بالثانية، IP للهواتف، ونقل الفيديو لتغطية 150 الف منزل في بغداد بحلول نهاية أيار 2017”.
وتابع بيان السفارة، ان “السفير إيواي خلال كلمته أكد على التزام اليابان بتطوير العراق بتقديمه المشاريع المكتملة ومنها مشاريع الموانئ، تزويد المياه، الكهرباء، الأسمدة، والري”، مشددا على ان “جميع الجهود ستذهب سدى دون اتخاذ الحكومة العراقية وشعبها الإجراءات اللازمة للإيفاء بمسؤولياتها”.
وكانت اليابان قد وسعت المساعدات الإنمائية الرسمية اليابانية لمجموع 5.7 مليار دولار أمريكي لإعادة تأهيل البنى التحتية في مجالات الكهرباء، المياه والصرف الصحي، النفط والغاز، وكذلك 330 مليون دولار أمريكي خلال منحة للمساعدات الإنسانية والاستقرارية في العراق في ظل الأزمات التي يمر بها البلد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها