الأمن الأفغاني: انتهاء أزمة السفارة العراقية بكابل بمقتل جميع المهاجمين

408 قراءات 3:20 م

الهجوم الارهابي على السفارة العراقية في افغانستان (Photo: Twitter)

الأمن الأفغاني: انتهاء أزمة السفارة العراقية بكابل بمقتل جميع المهاجمين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية عن تصفية 3 عناصر من تنظيم “داعش” هاجموا السفارة العراقية في كابل.

وأوضحت الوزارة في بيان أن المهاجمين الثلاثة الذين اشتبكوا مع القوات الأمنية بعد التفجير، قتلوا في معركة استمرت نحو 4 ساعات.

وأفادت الوزارة بسقوط خسائر في صفوف قوات الأمن، مؤكدة إصابة عنصر أمني واحد فقط، وإجلاء موظفي السفارة الواقعة في منطقة شهر نو في العاصمة، بطريقة آمنة .

بدورها قدمت وزارة الخارجية العراقية رواية مختلفة للأحداث، وقالت (بعد تأكيدها في بيان سابق على إجلاء القائمين بأعمال السفارة، وبذل جهود لإجلاء عضوين آخرين من طاقم السفارة)، إن هذين الدبلوماسيين خاضا بنفسيهما المعركة مع العناصر المقتحمة للسفارة. كما أكدت السفارة مقتل اثنين من حراس السفارة الأفغان.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال إن “اثنين من الطاقم الدبلوماسي للسفارة العراقية في كابل يشتبكان حاليا بالأسلحة الرشاشة مع العناصر الإرهابية المقتحمة للسفارة”، واصفا مقاومتهما بأنها “عملية بطولية”.

وأضاف جمال أن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري أوفد مبعوثاً خاصاً إلى أفغانستان للوقوف على ملابسات الحادث الإرهابي، كما اتصل بالقائم بالأعمال العراقي للاطمئنان على صحته”.

وفي بيان آخر أكدت الخارجية انتهاء الهجوم على السفارة في كابل، وإجلاء الموظفين اللذين قاوما داخلها وهما “بصحة جيدة”.

وكان تنظيم “داعش” قد تبنى المسؤولية عن التفجير الانتحاري والهجوم المسلح على السفارة العراقية بكابل صباح اليوم الاثنين.

ادعت وسائل إعلام موالية لـ”داعش” أن “انغماسيين اثنين نفذا الهجوم، وقتلا 7 من حراس السفارة العراقية وفجرا البوابة بعبوات لاصقة، قبل اقتحام المجمع”.

وذكرت قناة “برس تي في” الإيرانية الناطقة بالانجليزية، التي نشرت صورا للحادث، أن مراسلها الذي كان يغطي أحداث الهجوم على السفارة، أصيب بجروح.

الهجوم الارهابي على السفارة العراقية في افغانستان
الهجوم الارهابي على السفارة العراقية في افغانستان (Photo: Twitter)

المصدر: وكالات


التعليقات