المالكي يدعو الى إنصاف المحافظات

260 قراءات 8:53 م

نوري المالكي

المالكي يدعو الى إنصاف المحافظات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا نائب رئيس الجمهورية العراقية، نوري المالكي، اليوم الاثنين، إلى إنصاف المحافظات وتوفير التخصيصات المالية المحددة لتمكينها من تحقيق أهدافها في المجالات الاقتصادية والخدمية.

وقال مكتب المالكي في بيان، إن الأخير “استقبل محافظ بغداد عطوان العطواني ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة، وجرى خلال اللقاء استعراض واقع عمل المحافظة والخدمات التي تقدمها لأهالي العاصمة والمعوقات التي تعترض عمل الحكومة المحلية”.

وبحسب البيان، فقد أكد المالكي على “ضرورة بذل الجهود للارتقاء بواقع الخدمات التي تقدمها المحافظة لأبناء العاصمة”، داعياً إلى “إنصاف المحافظات وتوفير التخصيصات المالية المحددة بموجب الموازنة العامة، لتمكينها من تحقيق أهدافها في المجالات الاقتصادية والتنموية والخدمية”.

وجدد، نائب رئيس الجمهورية دعمه “لاستمرار عمل الحكومات المحلية لأن حلها سيخلق حالة من الإرباك داخل المحافظات”، مشيرا إلى أن “قانون مجالس المحافظات يسمح باستمرار أعمال المجالس لحين إجراء الانتخابات في موعدها المحدد”.

يشار إلى أن مجلس النواب العراقي صوت في جلسته التي عقدت، في (7 آب 2017)، على دمج انتخابات مجالس المحافظات مع الانتخابات البرلمانية في العام المقبل.


التعليقات