وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





النوري: البيشمركة لا يشاركون بعمليات الحويجة واستبعد صدامها مع القوات الامنية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

اكد القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري، الخميس، عدم مشاركة قوات البيشمركة الكردية في معارك تحرير ناحية الحويجة غرب كركوك، وفيما استبعد نشوب صدام مباشر ما بينها وبين القوات الامنية، عزا ذلك الى زيارة أبو مهدي المهندس وبعد الحويجة عن مركز كركوك.

وقال النوري في تصريحات تابعتها وكالة “بغداد تايمز”، ان “القوات الامنية والحشد الشعبي فقط من يشاركون بعمليات تحرير الحويجة ومناطق ايسر الشرقاط من دون مشاركة البيشمركة منعا للتماس والصدام المباشر سيما بعد الخلافات السياسية بين بغداد واربيل بشأن الاستفتاء”، لافتا الى ان “قوات البيشمركة اعلنت موقف الحياد مع القوات الامنية والحشد الشعبي من جهة وعصابات داعش من جهة أخرى”.

واضاف “استبعد ان يكون هنالك صداما مباشرا بين الطرفين لاسباب عديدة منها زيارة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس في الايام الماضية التي بينت ملامح المنطقة وتواجد القوات الكردية، فضلا عن بعد ناحية الحويجة عن مركز محافظة كركوك باكثر من 40 كم”.

وبشأن بدء معارك تحرير ناحية الحويجة بالتزامن مع انطلاقها بمناطق غرب الانبار، اشار النوري الى ان “استعدادات القوات الامنية والحشد الشعبي عالية المستوى ولا يؤثر فتح جبهتين او اكثر على اداء القوات المحررة”، لافتا الى ان “القيادات العسكرية على علم بالإمكانيات المتوفرة”.

وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، اليوم الخميس، عن إنطلاق المرحلة الأولى من عمليات تحرير قضاء الحويجة جنوبي كركوك.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها