وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات إنسانية إضافية للشعب العراقي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن المدير الإداري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مارك جرين عن تقديم ما يقرب من ٢٦٤ مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للشعب العراقي. حتى الآن، تكون حكومة الولايات المتحدة قد قدمت ما يقرب من ١.٧ مليار دولار كمساعدات إنسانية للأزمة العراقية منذ السنة المالية ٢٠١٤.

جاء هذا الاعلان فى نيويورك فى الدورة الـ ٧٢ للجمعية العامة للامم المتحدة خلال اجتماع جانبى على المستوى الوزارى حول الازمة الانسانية فى العراق والذى ترأسه الولايات المتحدة والاتحاد الاوربى والمانيا ومكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية. جمع هذا الحدث المجتمع الدولي سوية لمناقشة الاحتياجات للمساعدات الإنسانية قصيرة الأمد والمساعدات طويلة الأمد لتحقيق الاستقرار، فضلا عن الجهود الجارية لتطوير المجتمع المدني وتعزيز الحوكمة والإدارة الاقتصادية في العراق.

ومن خلال هذه المساعدة الجديدة، تقدم الولايات المتحدة مساعدات غذائية ودعم غذائي إضافي في حالات الطوارئ ومياه صالحة للشرب ومستلزمات النظافة الصحية وتطوير الصحة العامة والمأوى في حالات الطوارئ والرعاية الصحية الأساسية والأدوية وحماية العراقيين المهجرين. وستستخدم هذه المساعدات لمساعدة الأسر والمجتمعات المحلية التي شردها حكم تنظيم داعش الوحشي والتي يعود بعض افرادها إلى ديارهم ليجدوا انفسهم في مواجهة مجموعة من التحديات، بما في ذلك العنف المستمر وفقدانهم بيوتهم وسبل عيشهم.

وباعتبار الولايات المتحدة أكبر مانح لتقديم المساعدات الإنسانية للأزمة العراقية، فإنها لا تزال ملتزمة بدعم الشعب العراقي خلال فترة حاجته. نثني على المساهمات الإنسانية الكبيرة التي قدمها المانحون الدوليون الآخرون ونشجعهم وغيرهم على مواصلة دعم جهود المساعدة الإنسانية في العراق.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها