وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الديمقراطي الكردستاني يدعو بغداد للرد على قصف الحدود

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد نائب رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية شاخوان عبد الله، الاحد، ان الاقليم سيرد على اي قصف يستهدف مدنه بعد تقرير المصير، فيما اشار الى ان القصف الايراني على بعض المناطق الحدودية داخل الاقليم لاعلاقة للاستفتاء به.

وقال عبد الله في تصريحات تابعتها وكالة “بغداد تايمز”، ان “القصف الايراني لبعض المناطق الحدودية في اربيل وبينجن هو امر طبيعي منذ سنوات ولاعلاقة له بقضية الاستفتاء”، مبينا ان “هنالك وفودا ولجان زاروا تلك المناطق للاطلاع على حجم الاضرار التي حصلت بسبب صراع الجيش الايراني مع حزب الديمقراطي الكردي الايراني”.

واضاف “طالبنا الحكومة الاتحادية المسؤولة عن حفظ السيادة الداخلية من الاعتداءات الخارجية مرات عديدة بايقاف هذا العدوان دون ان نسمع اي موقف رسمي منها”، لافتا الى “اننا اليوم ايضا نطالبها بصفتنا مازالنا جزء من العراق بالتدخل لايقاف هذا القصف، لكن بعد تقرير المصير فحينها سنرد على هذا القصف وندافع عن ارضنا وشعبنا”.

وأفاد شهود عيان، في وقت ساق من اليوم الأحد، بأن المدفعية الإيرانية تقصف بكثافة مناطق حدودية تابعة لإقليم كردستان ومتاخمة للحدود الإيرانية، مبينين ان أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من المواقع التي تتعرض للقصف، فيما اشاروا الى انه لم يعرف بعد حجم الخسائر والأضرار خلف الهجوم المدفعي الإيراني.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها