وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الجبوري: الاعلام العراقي لعب دوراً بارزاً في كشف جرائم داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان الاعلام العراقي لعب دوراً بارزاً في كشف جرائم عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه اليوم ان ” الجبوري استقبل بمكتبه، اليوم الثلاثاء، السفيرة هيفاء ابو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الإعلام والاتصال والوفد المرافق لها” .
واضاف ” وجرى خلال اللقاء مناقشة مجمل الاوضاع في العراق والمنطقة في ظل التحديات والمعطيات الجديدة ودور الاعلام في مواجهة الارهاب ومعالجة الظواهر التي خلفها الفكر المتطرف في مجتمعات المنطقة الاقليمية”.
واكد الجبوري بحسب البيان ” اهمية دور الاعلام في التصدي للارهاب وبكافة اشكاله وانه لا يقل اهمية عن الدور العسكري، للقضاء على الافكار التي تهدد امن واستقرار الدول التي تضررت من ممارسات واساليب داعش الاجرامية”.
واضاف ان ” الاعلام العراقي لعب دوراً بارزاً في كشف جرائم داعش وفضح اساليبهم ونقل صورة حقيقية للراي العام المحلي والدولي، حول وحشية داعش واستهدافه للقيم المجتمعية ومحاولاته تمزيق وحدة الشعب”.
ولفت رئيس مجلس النواب الى ان ” المرحلة المقبلة تتطلب تضافر جميع الجهود المحلية والاقليمية بالاضافة الى دور المجتمع الدولي من اجل وضع اليات وخطط واضحة يتم التعاهد عليها للحفاظ على الوفاق والتعايش السياسي والاجتماعي في البلدان التي تعرضت للارهاب”.
واشار رئيس البرلمان الى ان ” دور الاعلام مهم خلال المرحلة المقبلة التي تتطلب من الجميع الوقوف صفاً واحداً امام التحديات التي اصبحت تشكل منعطفاً امام وحدة المنطقة واستقرارها، عبر اعتماد المهنية وما تحتمه المسؤولية الاجتماعية في نقل الحقيقة بدون تزييف”.
من جانبه اعرب الوفد عن ” تثمينه لجهود رئيس مجلس النواب في دعم الاعلام ودوره في تحقيق الاستقرار في البلاد عبر ترسيخ مفهوم المواطنة والديمقراطية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها