وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





ارشيفية
ارشيفية

حرس الحدود الايراني يحذر زوار بلاده من العبور إلى العراق بصورة غير قانونية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حذر قائد حرس الحدود الايراني بمحافظة ايلام يحيى اللهي, زوار بلاده من العبور إلى الحدود العراقية بصورة غير قانونية خلال زيارة الاربعين, فيما أكد أن أي مخالف سيتعرض الى عقوبة بالسجن لمدة تتراوح بين ستة اشهر الى ثلاث سنوات.

وقال اللهي في تصريح نقلته وسائل إعلام إيرانية وتابعته وكالة “بغداد تايمز” إن “حرس الحدود والى جانب باقي الاجهزة المتعددة، سيقوم بواجباته في ضبط الامن في الحدود خلال زيارة الاربعين، اذ نواجه تهديدات كثيرة في الجانب الآخر من الحدود، وبالرغم من انه يجري حاليا القضاء على داعش في العراق بجهود الجيش والشعب العراقي وبدعم ايران، لكن حاليا نواجه تهديدات وهناك مسافة للوصول الى الوضع المطلوب”.

وأضاف أنه “تم التنسيق مع حرس الحدود العراقي لتسهيل عبور الزور وتهيئة الامكانيات الرفاهية وكذلك اتخاذ التدابير الامنية في الجانب الآخر من الحدود”.

ولفت إلى أن “قائد حرس الحدود الايراني التقى مؤخرا مع نظيره العراقي في المعبر الحدودي وتم اتخاذ قرارات جيدة بشأن ارساء الامن وتيسير عبور الزوار”, مؤكداً أنه “يجري حاليا متابعة افتتاح معبر خسروي الحدودي بمحافظة كرمانشاه، لان المرافق والامكانيات الموجودة في معبر مهران الحدودي لا تتمكن من تلبية الاعداد الهائلة من الزوار، وفي حالة افتتاح معبر خسروي الحدودي فسيمكن تقديم خدمات افضل للزوار في معبر مهران الحدودي”.

وأوضح, أنه “لن يتم السماح لأي شخص لا يحمل وثائق قانونية من دخول العراق، وسيتم استخدام معدات للسيطرة على عبور الزوار”، مشيرا الى ان “أي زائر يدخل العراق بصورة غير قانونية سيتعرض الى عقوبة بالسجن لمدة تتراوح بين ستة اشهر الى ثلاث سنوات”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها