وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





بالصور .. اول طائرة سعودية تحط في مطار بغداد الدولي بعد انقطاع 27 عاما

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حطت في مطار بغداد الدولي اليوم اول طائرة قادمة من المملكة العربية السعودية تعود لشركة “فلاي ناس” بعد انقطاع دام 27 عاما.
وذكر بيان لوزارة النقل تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه اليوم ان” وزير النقل كاظم فنجان الحمامي استقبل ، اليوم الأربعاء، برفقة السفير السعودي عبد العزيز الشمري اول طائرة قادمة من المملكة العربية السعودية تعود لشركة “فلاي ناس” بعد انقطاع دام 27 عاما، بحضور مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي المهندس حسين محسن ومدير عام الخطوط الجوية العراقية المهندس ميران فريد”.
واشار الحمامي بحسب البيان ان ” هذا الحدث يمثل انطلاقة حقيقية لعودة العلاقات بين البلدين بعد انقطاع دام لعدة سنوات”، لافتا الى ” انها خطوة متقدمة في سبيل توطيد العلاقات العراقية السعودية، وعودة العراق للمحيط العربي والإقليمي”.
وتابع ان ” وزارة النقل ستقدم جميع التسهيلات امام سلطة الطيران المدني السعودي وشركات الطيران من اجل تسهيل حركة النقل الجوي بين البلدين” ، فيما قدم ” شكره الكبير للحكومة السعودية وللسفير الشمري على الجهود التي بذلت في سبيل عودة الطيران السعودي إلى العراق”.
من جانبه عبر الشمري عن ” فرحته الغامرة بعودة العلاقات الثنائية بين البلدين والتي لها انعكاسات ايجابية على مختلف المستويات”، ناقلا إلى وزير النقل شكر الحكومة الخاص له”، موضحا ان ” هناك وفدا كبيرا سيصل يوم غد للمشاركة في معرض بغداد الدولي في دورته 44″.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها